الحياة برس - طبق ​شوربة الذرة بالكريما​ من أسهل وأبسط الأطباق، ولا يأخذ إعداده وقتاً طويلاً لأن حبّات الذرة نفسها لا تأخذ وقتاً طويلاً حتّى تنضج، وهو طبق جانبيّ غنيّ بالسّعرات الحراريّة بسبب إضافة الكريما والزّبدة إليه، ولكن يمكن تعديل الوصفة بإضافة الحليب قليل الدّسم بدلاً من الكريمة، وتقليل كمية الزّبدة ليكون بذلك صحيّاً أكثر وقليل السّعرات، ويمكن عمله بأيّ نوعٍ من أنواع الذّرة سواء الطّازجة أو المثلّجة أو المعلّبة.


المكونات

أربع ملاعق كبيرة من الزّبدة.

بصلة واحدة كبيرة.

فصّ واحد من الثّوم.

كوب واحد من الكريما السّائلة، ويمكن الاستعاضة عنه بكوب من الحليب.

ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق القمح "الطّحين".

ثلاثة أكواب من الماء.

مكعّب واحد من مكعّبات نكهة مرق الدّجاج، ويمكن إذابته في كمّيّة الماء السّابقة (وهو مكوّن اختياري).

ستّة أكواز من الذّرة الطّازجة، أو حوالي أربعة أكواب من حبّات الذّرة المجمّدة إذا لم تتوفّر الذّرة الطّازجة أو أربع أكوب معلبة .
رشّة من الملح حسب الرغبة.

رشّة من الفلفل الأسود المطحون، حسب الرغبة.
 

طريقة التّحضير

افرمي حبّة البصل فرماً ناعماً وقطّعي الثّوم إلى شرائح، وافصلي حبوب الذّرة عن أكواز الذّرة باستخدام سكّين، وأخرجي الكريما من الثلّاجة قبل عشر إلى خمس عشرة دقيقة من استخدامها، حتّى لا تتكتّل عند وضعها في قدرٍ ساخن، وأخرجي الزّبدة كذلك من الثلّاجة حتّى تصبح طريّةً ويسهل استخدامها.

أضيفي الماء في قدرٍ بحجم مناسب، وضعيه على نار عالية حتّى يغلي.

أضيفي الزّبدة، وحبّة البصل المفرومة، ورشّة من الملح في قدر آخر كبير، وضعيه على نار متوسّطة لمدّة خمس دقائق حتّى يصبح البصل طريّاً مع التّحريك باستمرار حتّى لا يحترق، ثمّ أضيفي الثّوم وحرّكيه لمدّة دقيقة أو دقيقتَين.

أضيفي الطّحين ورشّة من الفلفل الأسود المطحون وحرّكي لدقيقة إضافيّة.

اسكبي الماء السّاخن إلى القدر الكبير الذي يحتوي على الزّبدة والبصل والثّوم، وأضيفي معه رشّةً من الملح، ورشّةً من الفلفل الأسود، وحبّات الذّرة، ثمّ غطّي القدر واتركيه على نار هادئة لمدّة خمس عشرة دقيقةً إلى عشرين، حتّى تتأكّدي من نضج حبّات الذّرة تماماً.

أبعدي القدر الكبير عن النار، واسكبي الشّوربة في خلّاط كهربائيّ، واخلطيها حتّى يصبح قوامها ناعماً ولا تجد فيها أيّ قطعٍ كبيرة من البصل أو الذّرة أو الثّوم، ثم أعيدي سكبها في القدر نفسه، وضعيه على نار متوسطة.

أضيفي كوب من الكريما إلى القدر بالتّدريج مع التّحريك المستمرّ لمدّة خمس دقائق.

قدّمي طبق الشّوربة ساخناً كطبق جانبيّ، ويمكنك تزيينه بأوراق البقدونس المفرومة.



--------------