الحياة برس - لا شك في أنّ الإحترام والتقدير هما جلّ ما تنتظره المرأة من زوجها من دون الحاجة لطلبهما، وطبعًا عندما لا تلتمسهما فهذا يعني أن ثمة خطب ما في الزواج او في الزوج ويجب إيجاد حلّ له.
لماذا يتوقف الزوج عن تقدير الزوجة وما الطريقة الصحيحة للتعامل معه في هذه الحالة؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.
  • أسباب توقّف الزوج عن تقدير زوجته 
من أهم الأسباب التي تجعل الزوج يهمل زوجته او يتوقف عن تقديرها:
الخيانة الزوجية: الخيانة الزوجية من أكثر الأسباب التي تجعل الزوج يتوقف عن تقدير زوجته، او حتى لو كانت مجرد شكوك تراوده في هذا الخصوص، فتلقائيًا ستتبدّل طريقة تعامله مع الزوجة.

عدم تقديرها له: وإن لم تقم بتقديره هي ولم تعامله بالطريقة التي ينتظرها منها فمن الطبيعي أن يعامل الزوج زوجته بالمثل وألا يقدّرها.

النكد والتصرف بعكس ما يطلبه هو: وإن تعمّدت الزوجة التصرف بعكس ما يريد زوجها فيكون حينها عدم تقديره لها مبررًا.

أسباب لا تتعلق بك: وأحيانًا يتوقف عن تقديرها وتتغير تصرفاته معها لدى شعور الزوج بالإكتئاب او مواجهته بعض المشكلات في العمل.
  • كيف تجعلينه يقدّرك أيتها الزوجة؟ 
راجعي تصرفاتك: عليك في بادئ الأمر أن تراجعي تصرفاتك معه، لكي تتأكّدي أنك لست المخطئة في هذا الأمر وتنتقلي بعدها الى الأساليب الأخرى.

إلتزمي الهدوء واطلبي تفسيرًا لتصرفاته: إذا تغيرت تصرفات زوجك لديك كامل الحقّ في معرفة ما حدث معه فعلًا لذا صارحيه بهدوء واطلبي تفسيرًا لتصرفاته.

لا تظهري سيئاته امام الناس: إن أظهرت سيئاته امام الناس فمن البديهي أن يتوقف عن تقديرك لذا حذاري هذه النقطة.

عامليه بإحترام وامدحيه امام الناس: لكي تستعيدي تقدير زوجك لك، احرصي على معاملته باحترام وبخاصة أمام الناس وقومي بمدحه والإثناء على إيجابياته.

لا تتعمّدي إغاظته: وأخيرًا، قومي بما يطلبه زوجك بإحترام منك ولا تتعمدي إغاظته وسترين كيف سيعود كالسابق.