الحياة برس - هل كنت تشعرين أخيراً بإهمال زوجك؟ هل تشعرين وكأنه يتجنب التحدث معك أو القيام بالأمور التي تحبينها عندما يراك؟ لا تقلقي إذ سنساعدك من خلال تقديم طريقة التعامل مع الزوج المطنش.
إهمال الزوج لزوجته يمكن أن يؤثر بشكلٍ كبير على علاقتهما الزوجية وتؤدي إلى إثارة المشاكل والخلافات. فإذا كان زوجك لا يعاملك بالطريقة التي تستحقينها وكنت تشعرين بالحزن الكبير حيال هذا الموضوع، اتبعي النصائح التالية التي ستفيدك بشكلٍ كبير:
مصارحة الزوج والتحدث معه: عليك أن تتمكني من التحدث مع زوجك حول كل ما يخطر في بالك خصوصاً عن الأمور التي تسبب لك الإزعاج. في بعض الأحيان، قد لا ينتبه الزوج إلى تصرفاته بسبب انشغالاته الكثيرة خلال النهار. في هذه الحالة، يكون سبب هذا الإهمال عائد لكثرة انشغاله ولا لتراجع حبه تجاهك. لذلك، لا تبالغي فوراً بالموضوع وتحدثي مع زوجك بكل هدوء ومحبة.
التوقف عن التذمر: في حال التذمر بشكلٍ متكرر حول الحديث نفسه، سيبتعد زوجك أكثر عنك. فآخر ما يريده الرجل هو المزيد من التذمر بعد مروره بنهار طويل وشاق.
إعطاء الزوج مساحة من الحرية: لا تكثري من اهتمامك تجاه زوجك في حال كنت تشعرين أنه لا يهتم بكثرة وتأكدي من إعطائه مساحة من الحرية. في بعض الأحيان، قد يشعر الزوج بضيقة وكل ما يحتاج إليها هو الجلوس بمفرده.
إشعاره بالحب: على الرغم من عدم إظهار الزوج حبه تجاهك، لا تهمليه أنت أيضًا. بل تأكدي من إظهار حبك تجاهه وحاولي تحديد السبب وراء هذا الإهمال الكبير.