الحياة برس - قد تتعرضين لمضايقات أو معاكسات في العمل من زميلك أو مديرك بشكل قد يؤثر عليك نفسياً، ما قد يتطلب منك كيفية التعامل مع مثل هذا الشخص "البصباص" لكي تحمي نفسك وتصونيها.
  • وإليك أهم الطرق التي يمكن أن تتبعيها لإيقافه عند حده: 
  • لا تسكتي 
فالمرأة التي تخرج للعمل أو الفتاة التي تذهب للدراسة يجب أن تمتاز بشخصية قوية ولا تخشى أيّ شيء، فإذا تعرّضت لأحد مواقف التحرش أو المعاكسة أبدت رفضها التام والقاطع لهذا الموقف دون خوف أو تردد، وإذا تطوّر الأمر ولم يكترث زميلك "البصباص" إلى محاولات رفضها فلا تترددي في الاستنجاد بالآخرين وفضح أمره، فمن المهم ألا تسكتي حتى لا يتطاول أكثر.
  • كوني وسط جماعة 
ويجب على كل فتاة أو سيدة تعمل أن تحرص على أن تكون وسط جماعة، وألا تظل بمفردها مع الزميل أو المدير الذي ظهر منه موقف التحرش أو المعاكسة أو حتى النظر بطريقة خاطئة، حتى لا يتكرر منه الفعل.
  • اعتماد شهود عيان 
وعلى كل سيدة تعاني وجود مدير أو زميل بصباص وجريء أن تضع نصب عينيها إثبات ذلك بشهود عيان يكونون سنداً لها، فلا مانع من الإفصاح عن ذلك للزملاء المقربين في العمل لمساعدتك على ضبط المدير وهو متلبس بموقف التحرش بك، وإثبات ذلك بشكل رسمي حتى لا تتكرر الواقعة.
  • ارتدي ملابس غير لافتة 
عليك أن ترتدي ملابس غير لافتة للنظر عند التعامل مع هذا الشخص، وإذا اضطرت لأن تتعاملي معه يجب ألا تأتي إليه بمفردك بل اصطحبي زميلاً أو زميلة تثقي بهما حتى يكون ذلك بمثابة حائط أمان يجعلها تشعر بالاطمئنان.