الحياة برس - من البديهي أن يقع الأزواج الجدد بالمشاكل المختلفة نتيجة عدم اعتيادهم بعد على النمط الحياتي المشترك بينهم، وقد تحصل في هذا الإطار بعض الاخطاء التي لم يعلم بها الأزواج.
  • ما هي أبرز الأخطاء التي يقع فيها الأزواج الجدد؟ 
- من أبرز الاخطاء التي يمكن ان يقع فيها الأزواج الجدد في السنوات الأولى من زواجهم هو اللجوء الى الآخرين لحل المشاكل التي تحصل بينهم، وهذا الأمر خاطئ لأن الحياة الزوجية يجب أن تبقى سراً بينهم وأن لا يتدخل الآخرون بها، خصوصاً أنهم اصبحوا في منزل واحد، وهذا يفرض نوعاً من الخصوصية بينهم.
- ايضاً من أبرز الاخطاء التي قد يقع فيها الأزواج الجدد هي المبالغة في الغيرة التي يمكن أن تنعكس بشكل سلبي على مسار العلاقة بينهما، فبعد الزواج يمكن أن تزداد الغيرة لدى الأزواج الجدد، والأمر الذي يمكن أن يؤدي الى تفاقم المشاكل بينهما لأسباب بسيطة ما يجعل الأمر سيئاً للغاية بنيهم. لذا من المهم بناء هذه الثقة بينهم التي ستؤكد ضمان استمرار الزواج.
- بالإضافة الى أن الأزواج يمكن أن يقعوا في مشكلة عدم التمكن من تنظيم الأوقات بينهم وهذا الأمر قد يؤدي الى بعض الانزعاج من قبلهم، حيث ان دوام العمل لكل منهم يمكن أن يدفعهم الى عدم الالتقاء للغداء، لذا من المهم ان يعوا ان بعض الأمور يجب التعايش معها وترتيب أمورهم وفقاً لما تتقتضيه الحياة الجديدة التي بدأوها.
- كذلك قد يقع الأزواج في خطأ التنسيق للإنجاب، فلا يتحدثون عن الموضوع فيما بينهم، ويصبح الأمر بمثابة مشكلة في حال تم الحمل. لذا من الضروري أن يتحادث الأزواج في ما يتعلق بحياتهم الزوجية وخصوصاً موضوع الإنجاب والاتفاق معاً حول الموعد المناسب للحمل والإنجاب، لأن هذا الامر يتطلب الكثير من التخطيط والمسؤولية.



--------------