الحياة برس - عندما تستيقظ صباحاً قد ترغب لو أنك تتمكن من النوم نصف ساعة أخرى، وقد تتمنى لو أنك في إجازة من العمل، ولكن هناك من يتمنى أن يستيقظ ويمارس العلاقة الحميمية مع شريك حياته فور استيقاظه من النوم.
الأمر قد تجده غريبا، ولكن أظهر استطلاع حديث أن الأشخاص الذين يقيمون علاقة حميمية صباحاً مع شريك الحياة، يشعرون بفعالية كبيرة خلال عملهم اليومي.
وحسب مركز متخصص بتقديم نصائح حول النوم وأعمال الصباح، فقد أجرى استطلاعاً شارك فيه 1000 شخص، وسُئلوا عن روتينهم الصباحي اليومي وتم مقارنة الأيام التي يشعرون بها بفعالية أكبر مع الأيام الأقل تأثيراً.
فوجد الباحثون أن الكثير من الأشخاص عندما يستيقظون يقومون بفعل التالي : " الذهاب الى الحمام ، فحص الهاتف ، شرب القهوة ، النقر على زر الغفوة في المنبه للنوم لفترة أطول ، الاستحمام ، تنظيف الأسنان ، العناية بالحيوانات الأليفة ، شرب الماء ، ممارسة الجنس، وتناولوا الفطور ".
وبحسب الدراسة فإن الرجال أبدوا رغبتهم بالتخلي عن النوم مقابل ممارسة الجنس، أكثر من النساء.
ويقول الدكتور جوستين من معهد كنزي لأبحاث الجنس والخصوبة، أنه من الجيد أن تبدأ نهارك ممارسة الجنس لأنه يقلل من حدة التوتر مما يزيد من فعالية الشخص في إنجاز الأعمال.
هناك شيء آخر مثير للاهتمام ورد في الاستطلاع، حيث تم سؤال الناس عن الأشياء التي من الممكن أن يستغنوا عنها صباحاً مقابل ممارسة الجنس، فكانت النتيجة كالتالي : " تفريش الأسنان (57 بالمائة)؛ النوم (55 ٪) ؛ دش (54 في المئة) ؛ الإفطار (51 في المئة).



--------------