الحياة برس - فوائد الفواكه للبشرة لا حصر لها، فاستخدامها كقناع للتجميل له تأثير ملحوظ على أي نوع من أنواع البشرة بدون فرق.
الفراولة من الفواكه الأكثر روعة للبشرة، فيمكن لهذه الفاكهة الرائعة أن تخلق المعجزات في إعطاء وجهك لمعان وتوهج صحي حقيقي.

نقدم لك في الحياة برس بعض الطرق التي يمكن من خلال استخدام الفراولة في نظام جمالك اليومي :..

  • 1 - فوائد الفراولة لبشرتك
اكتشف خبراء التجميل أن عصير الفراولة يساعد على تفتيح البشرة ويساعد على شفائها من الشوائب وعلامات حب الشباب بشكل فعال جداً، والطريقة هي أن تضعي أربعة حبات في وعاء وتقومي بهرسها بشكل جيد لتصبح سائلة، وضعيها في قماش نظيف وامسحي بها وجهك.
اتركيه على وجهك 20 دقيقة واغسليه بماء بارد، استخدمي هذه الطريقة ثلاثة مرات في الأسبوع لجني فوائدها.
ويذكر أنها تحمي بشرتك من أشعة الشمس وتقلل من تأثير الاشعة الفوق بنفسجية على الجلد.
  • 2 - علاج لحب الشباب
الطريقة اخلطي نصف كوب من قطع الفراولة مع ملعقة كريما حامضة واخلطيها جيداً ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، حيث أن الفراولة فيها خصائص للتطهير وتحتوي على حمض الساليسيليك المساعد لإزالة الخلايا الميتة من الجلد، كما أنه يضيق المسام ويمنع حدوث مزيداً من التشققات.
  • 3- تبييض البشرة
طريقة تحضير كريم التبييض من الفراولة / اعصري حبات الفراولة وضيفي ملعقتين فقط منه الى 100 مل من ماء الورد البارد، وضعيه على جميع أنحاء وجهك قبل الذهاب للسرير باستخدام قطنة، وللحصول على نتائج سريعة استخدمي هذا الأمر يومياً بدون إضافات، ويمكنك تخزين هذا المزيج لمدة 15 يوماً في الثلاجة.
  • 4 - فرك الوجه بالفراولة
ضعي ستة حبات من الفراولة في وعاء وضيفي إليها العسل الطبيعي، واهرسيها، وضيفي اليها ثلاثة قطرات من الماء الدافئ ثم قومي بتدليك بشرتك بالخليط لمدة 10 دقائق في حركة دائرية، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذا الأمر ثلاثة مرات في الأسبوع مما سيساعد على إزالة أي قشور وحصولك على بشرة شابة متوهجة.
  • 5 - الفراولة بالحليب
ضعي ثلاثة حبات فراولة وضيفي لها سبع ملاعق من الحليب وضعيهم في الخلاط واستخدمي المزيج على وجهك كقناع أول شيء في الصباح، ولن تحتاجي بعدها أي نوع من الكريم خلال اليوم، وهذا المسحوق مفيد لأصحاب البشرة الباهتة.