الحياة برس - أعلنت شركة إسرائيلية تدعى " Accelerated Evolution Biotechnologies "، عن اقترابها من صناعة علاج يقضي على أمراض السرطان.
وقال رئيس إدارتها دان آريدور أن العلام سيتوفر خلال عام، ونقلت وسائل إعلام مختلفة على لسانه:" نحن متأكدين من توصلنا لعلاج كامل للسرطان وسيكون جاهزاً خلال عام"، حسب ما ترجمته الحياة برس.
وأشار دان أن فريق كبير من الباحثين يعملون على تجربة العلاج الذي يستهدف قتل الخلايا السرطانية، وما زالت الأبحاث مستمرة وقد نجحت في بعض التجارب والحالات.
مرض السرطان الخبيث ثبت وجود 70 نوعاً منه، فيما يرجح أطباء أن أنواعه تزيد عن 200 نوعاً قاتلاً وفريداً، ولذلك يتم أخذ هذا الأمر في الحسبان خلال البحوث الجارية في المختبرات الإسرائيلية المعنية بالأمر.
حتى اللحظة يتلقى المصابين بالمرض الخبيث عفانا الله وإياكم منه، عدة أنواع من العلاجات، تبدأ بالعلاج الإشعاعي الذي يهدف للقضاء على الخلايا السرطانية في منطقة محددة، وبرغم ذلك فإن بعض الخلايا تكون قوية وتتعافى وتعمل على التكاثر بشكل طبيعي، ومع ذلك هذا الاشعاع قد يتسبب بالإصابة بمرض آخر على المدى الطويل.
ثانيا العلاج الكيميائي حيث يوجد أكثر من 100 نوع من أدوية العلاج الكيميائي المتعددة لعلاج السرطان، ويستهدف العلاج جميع الخلايا السليمة والمصابة.
ثم هناك علاج يسمى العلاج الموجه، فنياً هو علاج كيميائي حيث يتم تحديد الخلايا المصابة وتوجيه العلاج نحوها، ولا يستهدف الخلايا السليمة.
وتزعم الشركة الإسرائيلية أن دوائها سيكون حلاً جذرياً للمرض القاتل، وستبدأ فعاليته من أول يوم يتناول خلاله المريض الدواء، مع استمرار لمدة عدة أسابيع وليس له أضرار جانبية ويعتبر دواء قليل التكلفة بالمقارنة بما يتم دفعه حالياً على الأدوية المختلفة.
لا تنسى أن تشارك المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وتابع الحياة برس دائما للاطلاع يومياً على المواضيع الصحية الحصرية، نتمنى لك التوفيق.


--------------