الحياة برس - الراوترات الحديثة يوجد بها زر " WPS "، في هذا المقال سنتعرف على وظيفة هذا الزر الهام في الراوتر وطريقة عمله.

زر WPS في الراوتر الحديث

جميعنا في هذا الوقت نستخدم الواي فاي "  WI-FI "، شبكة الانترنت اللاسلكية، ونسعى للحفاظ على أمان شبكتنا من خلال وضع كلمة مرور للشبكة حتى لا نسمح لأحد من المتطفلين أيضاً إستخدام خطنا الخاص.
ولكن هذا الأمر أصبح مزعج للكثيرين، وتم ابتكار طرق جديدة لحماية شبكة الانترنت اللاسلكية مع الحفاظ على الدخول السهل للأشخاص المسموح لهم باستخدام شبكة الانترنت اللاسلكي أو الانترنت المنزلي.
WPS جاء لهذا الأمر بالتحديد، لكي يسهل عليك إستخدام راوتر الانترنت في المنزل بشكل سهل، ولكن يجب عليك أن تفعل هذه الخاصة من صفحة إعدادات " الوايرلس "، في الراوتر الخاص بك لأنه في بعض الأحيان تكون معطلة، كما يجب أن تمكن الاتصال من خلال WPS، وفي بعض الأحيان تكون مفعلة عند شرائك الجهاز.

كيف يعمل زر WPS - طريقة العمل الصحيحة

  1. في البداية يجب فتح خيارات " الواي فاي "  WI-FI ، المتقدمة، وإختيار الخيار ( connect by WPS button )، بالعربية تعني الاتصال بواسطة أو عن طريق WPS .
  2. الذهاب الى الرواتر والضغط على زر WPS مع متابعة شاشة الجهاز الذي تجرب علي الاتصال، للتأكد من انه تم الاتصال. 
  3. بعد نجاحه بالاتصال تكون هنا أنت قد تخطيت زمن إدخال رقم سري طويل للشبكة الخاصة بك.

معلومات إضافة عن WPS :.

WPS هي اختصار لـ ( Wi-Fi Protected Setup 9 )، وتكون الخدمة مفعلة في معظم الأحيان بشكل إفتراضي، ويمكنك تعطيلها من خلال صفحة إعدادات راوتر الإنترنت.

 #Wi-Fi Protected Setup  #WPS  #راوتر

المصدر: مواقع + الحياة برس