الحياة برس - تعاني أحياناً من صعوبة في تحميل صفحات الانترنت، وتعاني من أنها تستغرق وقتاً طويلاً لتفتح أكثر من المعتاد، هل تعتقد أنك لا تحصل على السرعة المناسبة أو التي تدفع ثمنها لشركة الإنترنت؟!!

الآن يمكنك العمل على تسريع الانترنت خلال دقائق معدودة من خلال الخطوات التالية :.

  1. بداية يجب عليك إجراء اختبار للسرعة للتحقق من السرعة التي تمتلكها حالياً وقارنها بالسرعة التي يفترض بك الحصول عليها من الشركة الموزعة.
  2. يجب فعل ذلك قبل العمل على تحسين سرعة اتصالك، فقد يكون الخلل من الشركة الأم ويكون تعبك بدون نتيجة، يمكنك معرفة سرعتك من خلال مواقع مختلفة استعن بمحرك البحث غوغل للحصول على أحدها، أكتب "اختبار السرعة".
  3. قارن النتائج مع السرعات التي تدفع مقابلها، راجع السرعة مع مزود الخدمة لمعرفة ما يفترض الحصول عليه بالتحديد، ولكن لتعلم أن السرعات التي يتم الإعلان عنها قد لا تكون نفسها ما يصلك بسبب نسب المشاركة وغيرها من التوابع.
  4. حاول ترقية إتصالك بالإنترنت من خلال عروض جديدة متطورة قد تكون بأسعار أقل مما سبق، وقد تكون أنت غير متابع للعروض والتطورات في الشركة المزودة للانترنت.
  5. يجب أن تفرق بين الميجابايت والميجابت، حيث تكون شركات الانترنت بالاعلان عن السرعات بالميجابت، وليس الميجابايت، الميجابايت يحتوي على 8 ميجابت، لذلك 25 ميجابت في الثانية، تساوي أكثر بقليل من 3 ميجابايت في الثانية من سرعة النقل على الحقيقة.
  6. قم بإعادة تشغيل المودم والراوتر، حيث يساعد هذا الأمر في حل الكثير من المشاكل من اتصال الشبكة، وحاول فصل الكهرباء عن الراوتر لمدة 30 ثانية ثم أعد توصيله.
  7. تحقق من عدم تضارب الإشارات. إن كنت تستخدم جهاز راوتر لاسلكياً، فاحرص على ألا تتضارب إشارته مع هاتف لاسلكي أو كاميرا لاسلكية. تنقسم أجهزة الراوتر اللاسلكية إلى العديد من الأنواع مثل 802.11 b و g و n (تردد 2.4 جيجاهرتز) أو 802.11 a (تردد 5.8 جيجاهرتز). إن كنت تستخدم هاتفاً لا سلكياً بتردد 2.4 جيجاهرتز وجهاز راوتر بتردد 2.4 جيجاهرتز، فسيتباطئ اتصال شبكتك عند تشغيل الهاتف. الأمر نفسه ينطبع على كاميرات المراقبة اللاسلكية. تحقق من تردد الهواتف والكاميرات لديك، إن كان 900 ميجاهرتز فذلك جيد، أما إن كان 2.4 أو 5.8 جيجاهرتز فقد يكون المتسبب في تباطؤ سرعة الإنترنت لديك أثناء استخدامها. 
  8. تأكد أنك لم تكسر حاجز استهلاك البيانات الخاص بمزود الخدمة، ولم يتم وضعك في قائمة التخفيض.
  9. تفقد كل الأجهزة في شبكتك إن كان أحدهم يقوم بتحميل الكثير من الوسائط عبر الإنترنت مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو تحميل ملفات كبيرة الحجم، فمن المرجح أنه يلتهم قدراً كبيراً من سعة الاتصال.
  10. غير مكان الراوتر الاسلكي، فقد يكون حاسوبك أو جهاز هاتفك بعيد عن الإشارة وتصلك ضعيفة، حاول أن تقرب أن للراوتر أو قرب الراوتر لك لتقوي الاشارة.
  11. حافظ على تهوية جيدة للأماكن المحتوية على مكونات إلكترونية لتجنب الزيادة المفرطة في درجة الحرارة.
  12. تفقد فلاترك إن كان لديك اتصال DSL.
  13. حالة الطقس لها دور كبير في التأثير على إشارة الانترنت خاصة إن كنت تعتمد على الانترنت من الأقمار الصناعية.
  14. أيضاً يجب التحقق من صلاحية الراوتر وأجهزتك التي تستخدمها وخطوط التوصيل والكوابل لأنها كلها تؤثر بجودة الانترنت
  15. افحص جهازك بشكل دوري بحثاً عن الفايروسات فهي أحيانا تكون سبباً في ضعف الاتصال وصعوبة التحكم بالجهاز.