الحياة برس - أعلن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش استجابته لدعوة نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا للتبرع لصالح المتضررين من حرائق الغابات في إستراليا.
وقد تبرعت ماريا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، بمبلغ 25 ألف دولار لدعم ضحايا الحرائق في إستراليا، ودعت اللاعب نوفاك لإتخاذ خطوة مماثلة.
ورد نوفاك دجوكوفيتش "بتغريدة" عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها إنه سيتبرع بمبلغ 25 ألف دولار أسوة بالروسية لمضاعفة المساعدات لضحايا هذه الحرائق.
ونشرت شارابوفا تغريدة على حسابها في تويتر: "على مدى السنوات الـ15 الماضية، كانت أستراليا بيتي لمدة شهر في يناير. ينهار قلبي عندما أشاهد كيف تدمر الحرائق الأراضي والحيوانات. أريد المساهمة من خلال التبرع بمبلغ 25 ألف دولار لمكافحة الحرائق. نوفاك دجوكوفيتش، هل يمكنك تكرار هذا المبلغ؟".
وأطلق لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس حملة تبرعات واسعة النطاق في إطار الدعم المالي لأستراليا، ووعد اللاعب بالتبرع بمبلغ 200 دولار عن كل إرسال ساحق، لمساعدة ضحايا حرائق الغابات، وأيد فكرته مواطنه اللاعب أليكس دي مينوار، وعد بالتبرع بمبلغ 250 دولار مقابل كل إرسال ساحق، وانضم إليهم كل من اللاعب الأسترالي جون ميلمان (100 دولار مقابل كل إرسال ساحق)، والألمانية جوليا جورجيس (100 دولار مقابل كل إرسال ساحق)، التشيكية كارولينا بليشكوفا (200 دولار مقابل كل إرسال ساحق).
كما انضمت رابطة لاعبي التنس المحترفين إلى حملة دعم ضحايا حرائق الغابات في أستراليا، وجمعت في اليوم الأول من المنافسات، 21 ألف دولار، بعد أن حقق اللاعبون 216 إرسالا ساحقا.
يشار أن حرائق استراليا أدت لمقتل 16 شخصاً، وفقدان 17 آخرين، ودمرت نحو 4 ملايين هكتار من الغابات، ونفوق نصف مليار حيوان.