الحياة برس - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الجمعة، حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين.
وحمل الحفل عنوان:" بالتفوق نسقط صفقة القرن "، وسط حضور واسع من ذوي الطلاب المتفوقين، وشخصيات ثقافية، ومسؤولين وقادة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والوجهاء ومدراء من وكالة الغوث في المنطقة الوسطى.
ويأتي الحفل استكمالاً للمنحة التي قدمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتكريم الطلاب المتفوقين في مدارس الوكالة، حيث تم تسليم كل طالب حصل على المرتبة الأولى في فصله 100 شيقل، واستهدفت المبادرة طلاب الصف الخامس الإبتدائي حتى الصف العاشر.
وتم تكريم 10 آلاف طالب وطالبة على مستوى مخيمات قطاع غزة، منهم 825 طالب وطالبة في مخيم النصيرات.
وفي كلمة له قال عادل منصور مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين، أن الرئيس عباس يولي إهتماماً كبيراً في قطاع التعليم، موجهاً التحية له ولرئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد أبو هولي.
وأضاف حسب متابعة الحياة برس، أن الهدف من تكريم الطلاب المتفوقين هو تعزيزهم للإهتمام في طريق العلم ليفيدوا أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم، مقدماً الشكر لكل المعلمين الذين يبذلون كل ما يستطيعون لتقديم خدمة تعليمية مميزة للطلاب.
في ذات السياق قدم رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات ماهر نسمان الشكر لكل الشخصيات والمواطنين وذوي الطلاب الذين حضروا الاحتفال.
مضيفاً حسب متابعة الحياة برس، أن الحفل جاء في ظل ظروف صعبة تمر بها القضية الفلسطينية، حيث يستمر الانقسام والخطط التي تستهدف تصفية القضية وتضييع حق الفلسطينيين في أرضهم وحقوقهم وثوابتهم، مؤكداً أن هؤلاء الأطفال سيسيرون على نفس الدرب حتى تحرير فلسطين.
ووجه رسالة لكافة الأطر السياسية الفلسطينية، داعياً كل الأطراف للعمل على تحقيق الوحدة الفلسطينية، والعمل على توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
  • يشار أنه سيتم تسليم المنحة على الطلاب في مقر اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات على النحو التالي:.
- برجاء إحضار رقم الطالب الموجود على ظرف الدعوة خلال استلام المنحة المالية من مكتب اللجنة .
- برجاء احضار البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب .
• توزيع يوم السبت الموافق 22/2/2020 للأرقام من ( 1 – 300)
• توزيع يوم الأحد الموافق 23/2/2020 للأرقام من ( 301 – 600 )
• توزيع يوم الإثنين الموافق 24/2/2020 للأرقام من ( 601 – 825 ) .
• يبدأ التوزيع يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً .
• عنوان اللجنة: النصيرات – شارع ساق الله – مقابل مخبز البنا – عمارة الحاج – بجوار صيدلية الفاروق – الطابق الأول .