الحياة برس - قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، أن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية متعلقة بإدخال البضائع للقطاع، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.
وأضاف أن المعابر والمنافذ المتعلقة بتنقل الأفراد ما زالت مغلقة.
كما تعمل وزارة الداخلية والأمن الوطني على إتخاذ إجراءات تأمين مراكز الحجر الصحي في جميع محافظات القطاع.
وفيما يخص الشائعات، أوضح البزم أن دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث ما زالت تقوم بواجبها واستدعت 15 شخصاً من مروجي الشائعات خلال 48 ساعة الماضية، فيما تم إحالة 4 منهم للنيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أنهم أنشأوا حسابات وهمية على مواقع التواصل بغرض نشر الشائعات لإرباك الجبهة الداخلية.
وأشار البزم إلى أن الداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق مروجي الشائعات المتواجدين من خارج قطاع غزة ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

احتكار التجار

أكد البزم أن الجهات المختصة تواصل متابعتها للأسواق، حيث تم مضاعفة عدد أفراد مباحث التموين المساندة للجهات المختصة لتعزيز دورها في مراقبة حركة الأسواق، ومراقبة الأسعار، وتعمل على إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، منوهاً إلى أنه يتم الإعلان عن ذلك رسمياً.
وأكمل حديثه بالتأكيد على أنه لا يحق لأحد التشهير بالتجار أو الشركات، داعياً المواطنين للابلاغ عن التجار المخالفين من خلال التواصل المباشر مع جهات الاختصاص.