الحياة برس - أشارت آخر الاحصائيات العالمية الى ان عدد الوفيات حول العالم بفيروس كورونا المستجد اكثر من الـ53 ألفا، فيما تخطت اعداد المصابين بالفيروس المليون مصاب.
محرقة جثث الموتى في ميلانو تغلق أبوابها.. طاقتها لم تعد تحتمل!
أغلق المركز الكبير لإحراق جثث الموتى في مدينة ميلانو الإيطالية أبوابه، أمس الخميس بسبب العدد الكبير لهذه الجثث الذي يفوق طاقته الاستيعابية.
سجلت في إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية 760 وفاة جديدة بكورونا وارتفا عدد المصابين إلى 115241.
وقال مجلس المدينة في بيان، أمس الخميس، إن فترة الانتظار لحرق الجثث في مركز "كريماتوريو دي لامبراتي" قد تصل إلى 20 يوما.
وأضاف المجلس على موقعه الإلكتروني إن طول فترة الانتظار للقيام بحرق الجثث قد تتمخض عنه مشاكل تتعلق بالنظافة والصحة العامة.
وسجل أكثر من نصف الوفيات في إيطاليا من جراء تفشي فيروس كورونا في لومبارديا بمنطقة ميلانو شمالي البلاد، المركز الاقتصادي لشبه الجزيرة.
هذا وأعلنت السلطات في إيطاليا أمس الخميس، عن تسجيل 760 وفاة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 13915 شخصا.
المكسيك.. ارتفاع إصابات كورونا إلى 1510 وإجمالي الوفيات إلى 50
أعلنت وزارة الصحة في المكسيك تسجيل 13 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الوفيات في البلاد إلى 50.
وأضافت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 132 إصابة جديدة بالفيروس ليصبح إجمالي الإصابات المؤكدة 1510.
وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مليون إصابة حول العالم، أمس الخميس، بعد أكثر من 3 أشهر من بداية ظهوره في الصين في نهاية ديسمبر الماضي، وتسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 51 ألف شخص حول العالم.
قطر تعلن عن ثالث حالة وفاة و114 إصابة جديدة
أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، أمس، عن تسجيل 114 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالة واحدة، بالإضافة إلى تسجيل ثالث حالة وفاة بالمرض في دولة قطر.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى قطر وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، وأخرى لمخالطين لبعض المصابين، بالإضافة إلى اكتشاف إصابات جديدة بين العمالة الوافدة.
وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
وذكرت وزارة الصحة أنها أجرت اليوم الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لـ 1435 شخصا، ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوص إلى 26260 حتى الآن، مشيرة إلى أن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوص يوميا.
ولفتت الوزارة إلى أن تسجيل حالة الشفاء اليوم يرفع إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في البلاد إلى 72 حالة.
كما أعلنت أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها اليوم تعود إلى مقيم يبلغ من العمر 85 عاما، كان يعاني من التهاب رئوي حاد، وكان قد تم إدخاله إلى العناية المركزة فور تشخيصه بالمرض، يوم أمس الأربعاء.
بايدن يدعو لتخفيف العقوبات على إيران لمساعدتها في مكافحة كورونا
دعا المرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الديموقراطي، جو بايدن، إلى تخفيف العقوبات الأمريكيّة المفروضة على إيران، للحد من الصعوبات التي تواجهها طهران في مواجهة فيروس كورونا.
وقال بايدن في بيان، أمس الخميس، إن على الولايات المتحدة إنشاء قناة تُخصص للمصارف والشركات من أجل العمل في إيران، إضافة إلى إصدار تراخيص تمكن طهران من شراء أدوية وأجهزة طبية.
ودعا إلى إعطاء ضمانات لجمعيات الإغاثة بعدم معاقبتها في حال نشطت في إيران، مضيفا أن على طهران أن ترد بالمثل عبر إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين لديها.
واعتبر أن حملة "الضغوط القصوى"، التي قادها الرئيس دونالد ترامب ضد إيران، والتي تشمل عقوبات شاملة "أتت بنتائج عكسية" من خلال إذكاء عدائية طهران.
وقال بايدن في البيان "لا معنى في خضم أزمة صحّية عالمية أن نجمع بين الفشل والقسوة من خلال منع الوصول إلى المساعدات الإنسانية المطلوبة".
وأضاف أن "وضع قيود على تدفّق المساعدات الإنسانية الدولية بشكل مصطنع سعياً وراء تسجيل نقطة سياسيّة (..) سيزيد من التهديد الذي يشكله هذا الفيروس على الشعب الأمريكي، حاليا وفي المستقبل".
جاء هذا النداء بعد يوم من قيادة منافسه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، بيرني ساندرز، تحركا مع مشرعين من ذوي الميول اليسارية للدعوة إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، حيث توفي هناك أكثر من 3 آلاف شخص جراء فيروس كورونا "كوفيد-19".
تسجيل أول وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد في ليبيا
أعلنت السلطات الصحية الليبية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة وفاة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في ليبيا.
وأفاد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الواقع في العاصمة طرابلس والتابع لحكومة الوفاق الوطني، بأن الوفاة تعود إلى امرأة تبلغ من العمر 85 عاما.
وأوضح المركز أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له تسلم اليوم عينة من السيدة بعد وفاتها، ليتبين إصابتها بالفيروس، مشددا على أن هذه الحالة هي أول وفاة مسجلة بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد في ليبيا منذ بدء التفشي.
ورصدت في الاراضي الليبية رسميا حتى الآن 10 إصابات بالفيروس بعدما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الثلاثاء الماضي تسجيل حالتين جديدتين.
وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة من احتمال تدهور خطير للأوضاع على خلفية انتشار فيروس كورونا في الدول التي تشهد نزاعات عسكرية.
وعلى الرغم من إعلان كلا طرفي الأزمة الليبية، "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر وحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج، عن موافقتهما على وقف إطلاق النار في ظل انتشار الوباء، إلا أن الأعمال القتالية لا تزال جارية في البلاد على الرغم من تراجع حدتها.
عدد المصابين بكورونا في تركيا تجاوز 18 ألف شخص
أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، تسجيل أكثر من 2.4 ألف حالة جديدة للاصابة بفيروس كورونا في البلاد، ما رفع المجموع الكلي إلى 18135 حالة.
وكتب قوجة على "تويتر": "اليوم تم إجراء 18757 اختبارا، وتم الكشف عن 2456 حالة جديدة، أي ما مجموعه 18.135 مصابا. واليوم فقدنا 79 مريضا، وتوفي 356 في المجموع. وتم علاج 415 مريضا"، مشيرا إلى أن عدد الوفيات ارتفع من 277 إلى 356 خلال اليوم الأخير.
وأضاف أن 82% من المرضى الذين ماتوا في تركيا بسبب الفيروس التاجي في الـ 24 ساعة الماضية كانوا أكبر من 60 عاما، بينما انخفضت نسبة الاختبارات الإيجابية مقارنة بالأيام السابقة، وارتبطت الزيادة في عدد الحالات الجديدة بزيادة عدد الاختبارات.
وعلى الرغم من ذلك، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده قادرة على الانتصار في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرا أن الوضع في تركيا جيد مقارنة مع العديد من البلدان الأخرى.
البر الصيني يسجل 31 إصابة جديدة و4 وفيات بكورونا في ووهان
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة إن بر الصين الرئيسي سجل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها حالتان انتقلتا محليا.
وأضافت اللجنة في بيان أن البر الرئيسي سجل أيضا أربع وفيات جديدة حتى أمس الخميس كانت جميعها في مدينة ووهان حيث بدأ تفشي المرض.
وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد حتى الآن إلى 81620 إصابة، والوفيات إلى 3322 شخصا.
4 وفيات و601 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية
أعلنت السلطات الروسية عن تسجيل أربع حالات وفاة و601 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية.
البنك الدولي يوافق على 1.9 مليار دولار كأول تمويل طارئ لمواجهة كورونا
قال البنك الدولي اليوم الخميس، إن مجلسه التنفيذي وافق على 1.9 مليار دولار من التمويل المبدئي الطارئ لدعم عمليات مواجهة فيروس كورونا المستجد في 25 دولة.
وأضاف البنك الدولي أنه يتحرك بسرعة فيما يخص مشروعات في 40 دولة أخرى، مشيرا إلى أنه يعمل إضافة إلى ذلك على إعادة توزيع الموارد في مشروعات يمولها بالفعل بقيمة 1.7 مليار دولار تقريبا.
وأفاد البنك بأنه مستعد لإنفاق ما يصل إلى 160 مليار دولار على مدى الأشهر الـ15 المقبلة لمكافحة الفيروس.