الحياة برس - عادت الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات في الأردن لإستئناف عملها الثلاثاء، بعد شهرين من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وقالت الحكومة الأردنية في بيان لها، أن دوام موظفي القطاع العام يبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء، الساعة الثامنة والنصف صباحاً، حتى الثالثة والنصف مساءاً.
وأشار البيان إلى أن الموظفين الذين سيداومون سيكونون من سكان المحافظة التي تتواجد فيها الدائرة الحكومية التي يعملون فيها.
وأضاف: "في حال تطلبت احتياجات العمل ضرورة تواجد موظفين من محافظات أخرى يتم إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختص".
كما أطلقت الحكومة دليلاً إرشادياً وعممته على الوزارات يتضمن إجراءات تساعد من حد وصول المواطنين للدوائر الحكومية وتحويل خدماتها إلى إلكترونية.
وأكد مدير عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن اتباع الوزارات كافة إجراءات الوقاية، وتعقيم مباني القطاعات خاصة أماكن مراجعة الجمهور.
ويستمر إغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، وصالات المطاعم والمقاهي والمسابح والنوادي الرياضية وصالات الأفراح والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية ودور السينما. 
وقد سجلت المملكة 711 إصابة بفيروس كورونا، و9 وفيات، وتشهد إجراءات صارمة منذ منتصف مارس الماضي، ولا يسمح للمواطنين إلا بالحركة المقيدة للأمور الطارئة.