الحياة برس - الكثير من الناس يرى أن بعض الوجبات تكون أزكى وألذ في الأكل بعد أن يتم وضعها ليلة في الثلاجة، وهنا يصبح الاكل البايت.
الكثير يقول " الاكل لما يبات بكون أزكى"، والبامية لما بتبات بتكون أزكى، طيب لماذا تكون بعض الأطعمة أزكى في اليوم الثاني.
موقع ميرور البريطاني، قال نقلاً عن أحد الأبحاث، أنه بالفعل هناك العديد من الأطعمة يكون مذاقها أفضل بعد 24 ساعة من الطهي.
عالم الغذاء في جامعة أكسفورد تشارلز سبينس، أوضح أن السبب في ذلك هو أنه خلال عملية الطهو يكون هناك عدد معين من ردود الفعل التي تحدث بشكل متزامن لجعل أطباق اليوم التالي مذاقًا جيدًا للغاية. 
وأضاف:"الأطباق التي يكون طعمها أفضل عند إعادة التسخين رطبة (لذا تجنب مخاطر الجفاف أو التبلل) ، وغالبًا ما تشتمل على مجموعة معقدة من المكونات." 
وتابع: "في الكاري مثلاً ، عندما تُترك طوال الليل في الثلاجة ، تتفرق النكهات بشكل متساوٍ، وعلى الرغم من أن الكاري قد يحتوي على ما يصل إلى 20 أو 30 نوعًا مختلفًا من التوابل ، فإن الفكرة هي أنه يجب أن تمتزج بحيث لا يمكن التعرف على عنصر واحد في الخليط، وفي الوقت نفسه ، كلما طال ملامسة اللحم مع الصلصات ، زاد اندماجها وتتذوق النكهات اللذيذة الناضجة".
"أيضًا ، عندما ينفجر الكاري أو المكرونة أو الحساء على الموقد ، يتحلل الكولاجين من اللحم. عند تركه للراحة في الثلاجة ، سيتحول إلى هلام صلب وبمجرد تسخينه ، يذوب الجيلاتين ليشكل ملمس حريري في الفم.
"لقد سمع الجميع عن رقائق البطاطس المطبوخة ثلاث مرات ، وبالنسبة لأطباق معينة ، فإنها تعمل بنفس الطريقة. يتم طهي بقايا اللازانيا ثلاث مرات أيضًا - أولاً ، الطهي البطيء للحوم (بمجرد طهيه) ، يليه فترة طويلة في الفرن ( مطبوخ مرتين) ، قبل إعادة تسخينه (مطبوخ ثلاث مرات) ".

نصائح مهمة حول كيفية تقديم بقايا الطعام بأمان:

1: انتظر حتى يبرد
تذكر دائمًا أن الأطعمة الساخنة تحتاج إلى البرودة قبل وضعها في الثلاجة ، وإلا فقد تنمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة.
2: الثلاجة أو الفريزر
إذا لم يتم إعادة استخدام الطعام في غضون 3-4 أيام ، فقم بتجميد الطعام. حتى صفار البيض النيئ يمكن تجميده وإعادة استخدامه إذا تمت إضافة كمية صغيرة من شراب السكر المركز لمنع تلف البروتينات.
3: إعادة التسخين دائمًا
يعد التسخين السريع في الميكروويف هو الأفضل لمعظم الأطعمة. قد يكون التسخين في الفرن مقبولًا لبعض الأطعمة مثل البطاطس المخبوزة ، كما أن إعادة التسخين في مقلاة تعمل أيضًا مع السوائل مثل الحساء إذا كنت في شك ، استخدم الميكروويف.