الحياة برس - رجيم الماء السريع كما يصفه الكثر، من أنواع الرجيم التي أثبتت نجاحها بتخسيس الوزن، وسنتعرف في هذا المقال على رجيم الماء مع الأكل وتجارب رجيم الماء، وفوائده، وبرنامجه.
الماء هو سر الحياة، وله الكثير من الفوائد للجسم حيث أنه ينظف الكلى والجسم من السموم والأملاح، وخالي تماماً من السعرات الحرارية، ويزيد الإحساس بالشبع، ويساعد على حرق الدهون.
ينصح دائماً بشرب الماء صباحاً على الريق قبل فعل أي شيء، لأنه يعمل خلالها على تنظيف المعدة والأمعاء، وحتى أنه ينظف الدم ويجدد الخلايا، ويعالج الإمساك، ويمنع من حدوث جفاف بالجسم ويعطي الجلد نظارة.

فوائد رجيم الماء

  1. يمنع ترسب الدهون في الجسم مما يساعد على عدم ظهور الكرش لذلك ينصح بسد العطش بالماء وعدم إستخدام المشروبات السكرية والغازية.
  2. يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية
  3. يزيد من نشاط أجهزة الجسم
  4. يحسن من أدء عضلات الجسم بشكل منتظم
  5. يزيد من الشعور بالشبع
  6. يمنع الجفاف

برنامج رجيم الماء

سنقدم لك الآن برنامج مناسب لكافة الأعمار والأجسام/
مع تطبيقك لرجيم الماء يجب أن تعلم أنك بحاجة لما يقارب "800 سعرة" حرارية يومياً.
  • أولاً الفطور:
عليك شرب كوبين من الماء الدافع في أول نصف ساعة من إستيقاظك من النوم وعدم تناول شيء حتى تنتهي نصف ساعة على الأقل من شرب الماء.
تناول بعدها بعضاً من الخبز والبيض المسلوق، وحبة من الليمون ويمكنك تناولها مع بعض الماء، وبعد ساعتين تناول حبة تفاح أو بعض الخس، ويمكنك مع تناول الماء صباحاً شرب بعض خل التفاح والمعيار المناسب هو " معلقة خل على معلقتين ماء ".
  • ثانياً الغذاء:
كوب كبير من الماء، ويمكنك تناول الغذاء الذي أعددته مع التركيز على سلطة الخضروات، وبعد 3 ساعات من الغذاء تناول كوب كبير من الماء مع تفاحة لو وجدت، أو جرب خل التفاح بنفس المعيار السابق.
  • ثالثاً العشاء:
يجب أن تركز على أن يكون العشاء خفيف، وتشرب قبله بربع ساعة كوب كبير من الماء، وبعده يمكنك تناول التفاحة، ولكن إحرص على النوم بعد ثلاثة ساعات على الأقل من تناول الوجبة.

نصائح لنجاح رجيم الماء

  1. يجب تناول الماء بنسبة كبيرة قبل تناول الطعام
  2. لا تشرب المشروبات الغازية ولو تم لا تكثر منها
  3. استخدم الملح بشكل قليل في الطعام
  4. تناول العصائر الطبيعية بدون سكر لو أمكن ذلك
ويمكن لرجيم الماء أن يؤدي لنقص 5 كيلو خلال أسبوع في حال تم الإلتزام بعدم تناول كميات كبيرة من الطعام والسكريات خاصة في المساء.