الحياة برس - في هذا المقال سنسلط الضوء على طريقة تدريب الكلاب الصغيرة على التبول وقضاء حاجتها في مكان محدد في المنزل أو خارجه مع الحفاظ على نظافة المنزل، بالإضافة لتوضيح الأسس الصحيحة للوصول لنتيجة مرضية.

تدريب الكلاب الصغيرة على التبول

  1. إصطحابه لخارج المنزل بشكل متكرر ومن ثم إعادة إدخاله بعد لحظات حتى يدرك بأنه يخرج لقضاء الحاجة خاصة بعد تقديم وجبة الطعام له بـ 20 دقيقة على الأكثر، وتركه بالخارج لمدة 10 دقائق ومراقبته
  2. يجب تدريب الكلب على أن يعطي إشارة لصاحبه برغبته بالتبول أو قضاء حاجته وإخراجه، مثال أن يقفز أو يدور حول نفسه، وذلك من خلال عدة مرات يتم خلالها محاولة لفت انتباه الكلب أنه أخطأ بالتبول في مكان محدد ومن ثم أخذه لمكان في الخارج ومحاولة توجيهه للمكان الصحيح لقضاء الحاجة، ومع التكرار سيفهم الكلب الأمر.
  3. احرص على إصطحاب الكلب بشكل متكرر من نفس الباب للخارج ليتمكن من التبول والتوجه لنفس المكان.
  4. يجب تحديد مواعيد محددة لإخراج الكلب لقضاء الحاجة، مثالا" في الصباح الباكر - بعد تناول وجبة طعام - بعد تناول الماء - قبل التوجه للنوم".
  5. في حال بدأ الكلب يفعل ما تريد بشكل صحيح قدم باظهار الإحترام والمدح له والتربيت على جسده.
  6. يجب التحلي بالصبر خلال التعامل مع الكلاب خلال فترة التدريب.
  7. قم بربطه بسلسلة قصيرة ليسهل عليك التحكم به خلال إخراجه.
  8. في حال قام الكلب بقضاء الحاجة داخل المنزل قم بتنظيف المكان واستخدم مواد التنظيف أمام الكلب ليفهم بأنه أخطأ بذلك، ولكن في حال قم بتجاهل الأمر ولم تنظيف مباشرة سيتعود الكلب على ذلك.