الحياة برس - الماء شيء مهم لحياة الإنسان، والماء في رمضان له قصة أخرى مع الصائم، ولكن يجب معرفة الطريقة الصحيحة لشرب الماء في رمضان، وفوائد شرب الماء في رمضان.
سنعمل في هذا المقال عبر الحياة برس الإجابة عن كافة تساؤلاتكم "الطريقة الصحيحة لشرب الماء في رمضان - شرب الماء في رمضان عن غير قصد - شرب الماء عند الإفطار في رمضان - يشرب في رمضان - هل يجوز إكمال الصيام بعد شرب الماء في غير رمضان - صيام الماء - فوائد شرب الماء - إذا شربت ماء وانا صائم في غير رمضان".

فوائد شرب الماء في رمضان:

حماية الصائم من الجفاف والإرهاق خلال الصيام
الحماية من الإمساك 
يحافظ على صحة الكليتين ويساعد على التخلص من السموم
يقلل من التوتر والقلق
يقي الجسم من الحصاوي خاصة أن خلال رمضان يكثر تناول المخللات المالحة المسببة للحصوات
يوازن بين الأملاح المعدنية بالجسم 

شرب الماء عند الافطار في رمضان

من السنة النبوية أن تجلس على الأرض وتشرب بعض الماء ثم ترتاح وتعيد الكرة، فكمية الماء التي تريد أن تشربها قسمها لثلاث مرات بين كل مرة وأخرى بعض الثواني للراحة.

شرب الماء في رمضان عن غير قصد

الحكم الشرعي أنه في حال كان الصائم ناسياً تماماً وشرب فلا شيء عليه، وفي حال تذكر خلال شربه عليه أن يبصق ما في فمه من ماء.
لحديث ابن عباس رضى الله عنهما أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إن الله وضع عن أمتى الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه» رواه ابن ماجه والطبرانى والحاكم.
وعن أبى هريرة رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قال: «من نسى وهو صائم فأكل أو شرب فليتم صومه، فإنما أطعمه الله وسقاه» رواه الجماعة.

المصدر: الحياة برس - مصادر أخرى