الحياة برس - أبنائنا أجمل وأغلى ما نملك في هذه الحياة، ودائما نريد أن نراهم في أحسن حال وأحسن المراتب ورتب النجاح، سنقدم لكم عبر الحياة برس جوامع الدعاء للأبناء، ودعاء للابناء بالتوفيق، دعاء لأولادي ربنا يحفظهم، الدعاء للأبناء بالصلاح، دعاء للأبناء لقضاء الحاجة، دعاء لحفظ الأبناءن دعاء لحفظ الأولاد من السوء، بالإضافة لدعاء للأولاد الصغار والكبار.

دعاء للأبناء

  • لا يوجد دعاء محدد للأبناء، ولكن وضعنا لك في هذا المقال العديد من الأدعية المأثورة والمستحبة كما وردت في كتب أهل العلم والدعاة :.

«اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».

«اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».

«اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ - صلّى الله عليه وسلّم-».

«اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».

دعاء للأولاد

اللهم إنك وهبت لي (( وقل أسماء البنات والأولاد )) من غير حول مني ولا قوة
فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة
اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر
اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض
اللهم لاتجعل ابتلائي فيهم
اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن
اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة
اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم
ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار
ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان
ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
اللهم إنك وهبت لي (وقل أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك".



المصدر: الحياة برس