الحياة برس - فوائد البطاطا الحلوة .. البطاطا الحلوة فاكهة لذيذة يحبها الكثير من كل الأجيال، لها الكثير من الأسماء مثل البطاطا الحلوة، البطاطا السكرية، القلقاس الهندي، الدمدامة، الفندال، الهندال.
والبطاطا الحلوة هي نبات من نوع "ذوات الفلقتين" من الفصيلة المعروفة باسم "المحمودية"، وهي نشوية حلوة المذاق، ومنها 50 جنساً، وأكثر من ألف نوع.
بعد أن وضحنا معلومات عامة عن البطاطا الحلوة، سنوضح في هذا المقال عبر الحياة برس، فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة، وأنواع البطاطا الحلوة، وهل البطاطا الحلوة تزيد الوزن، فوائد البطاطا الحلوة للرجال، فوائد البطاطا الحلوة، استخدامات البطاطا الحلوة، كما سنوضح أضرار البطاطا الحلوة، وفوائد البطاطا الحلوة للحامل.

فوائد البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة لها فوائد كثيرة، بالإضافة إلى أنها تعطي الجسم الدفئ خلال فصل الشتاء موسمها الفعلي، وفوائد البطاطا الحلوة كما يلي:.
مصدر غني للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة
ضبط مستويات ضغط الدعم لإحتوائها على البوتاسيوم الذي يحافظ على اتزان السوائل في الجسم ما ينعكس بشكل إيجابي على القلب والشرايين.
تكافح السرطان بكافة أنواعه، وذلك لإحتوائها على مركبات الفلافونويد خاصة سرطان الرئة والفم
تخفض نوبات هبوط السكر في الدم وتقاوم الأنسولين عند المرضى.
تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والنشويات ما يساعد الجسم على الحصول على التدفئة.
تعزز قوة المناعة لإحتوائها على فيتامين ج وبيتا كاروتين
تحارب أمراض البرد والأرق
تحسن الذاكرة والاستيعاب
تحتوي على فيتامين أ ما يزيد من نضارة البشرة.
فوائد البطاطا الحلوة للحوامل، تساعد على نمو الجنين وسرعة نمو الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين والكبد والكلى، بالإضافة للجلد والدماغ والجهاز العصبي، لإحتوائها على فيتامين B6 وفيتامين C

أضرار البطاطا الحلوة

كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده، هذه قاعدة في الحياة يجب الاحتفاظ بها بكل شيء، منها اكل البطاطا الحلوة، فهي قد تعطي نتائج عكسية في حال الإكثار من تناولها بشكل مبالغ فيه.
  • ومن الأضرار التي تتسبب بها البطاطا الحلوة في حال الاكثار من تناولها بشكل مفرط كما يلي:.
  1. الحصوات، وذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة من الأوكسالات التي تزيد من فرص تكون الحصوات في الكلى والمرارة
  2. التسمم، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين A الذي يؤدي للتسمم في حال الافراط بتناوله، وتظهر الأعراض بطفح جلدي وصداع شديد.
  3. الاسهال والانتفاخ وتشنجات المعدة بسبب مركب المانيتول
  4. يجب على مرضى القلب والكلى أن يحذروا من تناول كميات كبيرة من البطاطا الحلوة لاحتوائها على البوتاسيوم بكميات كبيرة.

calendar_month10/01/2023 11:25 am