الحياة برس - وفد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات برئاسة رئيس لجنة اللاجئين الأستاذ محمد حبش و تحت رعاية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب وسفير اليابان لدى دولة فلسطين نكاشيما يونيتشي ، والدكتور وليد الباشا استاذ علم الأحياء الدقيقة والمناعة في جامعة النجاح الوطنية في افتتاح معرض " أوركيدة وفراشة ، بتنظيم من لجنة تنشيط وتطوير السياحة في محافظة جنين بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة جنين ، بحضور رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر ، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة . وضم المعرض الذي سيستمر على مدار يومين ؛ توثيقات د. وليد الباشا لنباتات الأوركيد والفراش في شمال فلسطين خلال ما يقارب 14 عاما .

قال الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع بأن معرض أوركيدة وفراشة، يعرض توثيقاته لنباتات الأوركيد والفراش حيث أن فلسطين غنية بأنواع الفراشات الأوركيد حيث يوجد 36 نوعا من الفراشات و لذلك نحتاج لتسليط الضوء على الجمال من حولنا، في ظل ما نعيشه من ضغوط عدة، وما نسمعه ونشاهده من أخبار، ولتكون فرصة تحمل رسالة بالحفاظ على التنوع الحيوي في بيئتنا . 

و بين حبش بأن المعرض تضمن مجموعة من الصور لأنواع عديدة من الفراش والأوركيد؛ إضافةً إلى مجموعة من الفراش المصبّر ضمن البحث الميداني، ونبات الأوركيد الطبيعي من جبال شمال فلسطين .

في السياق ذاته قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع أنّ مشاركة التجمع هدف يمثل بزيادة الوعي البيئي بهذه الكائنات، وضروة الحفاظ عليها، كما أن توقيت المعرض يأتي مع بداية المسارات الربيعية بهدف رفع الوعي حول آلية الحفاظ على هذه الثروة الطبيعية وعدم المساس بها .
calendar_month26/02/2023 08:18 pm