الحياة برس - يعاني الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي من صعوبة النوم وهذا يؤثر على تركيزهم وقدرتهم على تذكر الأشياء ويشعرون بالتعب والإرهاق طوال اليوم، مما يؤدي إلى تعطيل أداء المهام اليومية بسبب الأرق.

في هذا التقرير، سنستعرض 5 مشروبات تساعد على النوم والاسترخاء:

  1. الحليب: يُعتبر الحليب واحدًا من أفضل المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحقيق الاسترخاء. فهو يحتوي على كمية كبيرة من حمض التريبتوفان الأميني ومادة السيروتونين التي تقلل من الأرق وتعزز الاسترخاء. من المفضل شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم للحصول على نوم جيد.
  2. الفانيليا: تتميز الفانيليا برائحتها الجميلة التي تعزز الاسترخاء وتقلل من التوتر والأرق. يمكن إضافة الفانيليا إلى كوب من الحليب الساخن وشربه قبل النوم.
  3. الكاكاو: يحتوي الكاكاو الخام على العناصر الغذائية الضرورية للجسم والتي تعزز إفراز الفينيليثيلامين وتحسن الحالة المزاجية وبالتالي تساهم في تحسين جودة النوم. يمكن غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو وشربه قبل النوم ببضع دقائق.
  4. البابونج: يعتبر البابونج واحدًا من أفضل الأعشاب التي تساعد على علاج مشكلة الأرق. يمكن شرب كوب من الشاي المحضر من البابونج المعتق بقليل من عسل النحل قبل النوم.
  5. زهرة البنفسج: تتمتع زهرة البنفسج برائحة مميزة تساعد على الاسترخاء والنوم بشكل هادئ. يمكن وضعها في كوب من الماء الساخن وتركها لبعض الوقت، ثم شرب المنقوع قبل الذهاب إلى النوم بربع ساعة تقريبًا. تساهم زهرة البنفسج في تقليل خفقان القلب ومعالجة التهاب المعدة الذي يعوق النوم.
إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم، جرب تناول هذه المشروبات الطبيعية للمساعدة على الاسترخاء والحصول على نوم هادئ ومريح.

calendar_month21/05/2023 12:27 pm