الحياة برس - تحتل الطاقة السلبية جزءاً في حياة المتزوجين بعد مرور فترة على زواجهم بحكم الروتين الحياتي وانشغال الطرفين بمتطلبات الحياة، إذ تصبح حياة الزوجين مملة خالية من المتعة والتجديد.
كما أن استسلام الزوجين للروتين قد يجعلهما يتخليان عن عادات بسيطة ومهمة في نفس الوقت كانا يحرصان عليها حين كانا زوجين جديدين، وفي هذا إليكم 5 قواعد صباحية يمكن أن تزيد من الطاقة الإيجابية لديكم في حياتكم الزوجية:

1-القول اللفظي
كقول الكلمات التالية من (صباح الخير أو مع السلامة) للطرف الآخر، إذ أنّه وللأسف أغلب الأزواج لا يدركون أهمية هذه الكلمات الكبيرة، لتصبح من الأمور المنسية مع مرور الوقت على الزواج والتعايش في بيت واحد.

وكشف استطلاع أميركي للرأي أن الأزواج الذين يتبادلون تحية الصباح يصفون علاقاتهم بأنها ممتازة في حين أن الذين لا يمارسون هذه العادة الصباحية يصفون علاقتهم بأنها عادية.

2-إبدأ صباحك بنظرة إلى الشريك
من المهم جداً أن نبدأ يومنا بالنظر في وجه شريكنا وعينيه، حيث إن النظر والتأمل في وجه الطرف الآخر يعطي إحساساً بالأُلفة والمحبة سوف يعزز الطاقة الإيجابية، ويثير العواطف المجددة للحب بين الشريكين.

3-الابتسامة
 يمكن أن تلعب الابتسامة دوراً مهماً في شعور الطرف الآخر بالثقة، ففي عديد من المواقف يمكن أن تساوي الابتسامة الكثير من السحر، بل وقد تكون مفتاحاً للقلوب ومهدئاً للمشاعر السلبية، وفي الوقت نفسه محفزاً ومنشطاً للمشاعر الإيجابية بين الزوجين.

4-المدح والثناء والامتنان
لا بد أن ندرك مدى أهمية المدح بين الزوجين وآثاره الإيجابية عليهم، وأن نعزم منذ اللحظة على أن نمدح شريكنا، كما أنّه لا يشترط أن يكون المدح في وجهه، فيمكن أن نمدحه داخل أنفسنا إن كان نائماً؛ لكي يبرمج عقلنا الباطني على هذه الإيجابيات.

 5-تخصيص وقت خاص لشريك الحياة في الصباح
 لابد من تخصيص وقت لبعضكما على الأقل 10 دقائق، لأن التواصل الإيجابي والتخاطب بين الشريكين صباحاً سوف يشعركما في أول اليوم بأهمية وجودكما في حياة بعضكما.