الحياة برس - لأن الروتين في الحياة الزوجية أمر شائع جداً، لذلك على الزوجين أن يدركا تماماً هذا الأمر، وأن يعملا بشكل جدي على تفادي تأثيراته السلبية على مسار الحياة الزوجية لهما. و سنقدم لك بضع نصائح لإعادة الاشتياق العاطفي بين الزوجين.
  • أولاً، في البداية عليك الحرص على إعادة الأجواء الرومانسية الى العلاقة بينكما، وأن تعيدي إطلاق شرارة الحب التي جمعتكما منذ لقائكما الأول. وكي تحققي هذا الأمر احرصي على استعادة بعض الذكريات اللطيفة التي جمعتكما في الماضي، كأن تذهبا لتناول العشاء في المطعم الأول الذي قصدتماه أو زيارة المكان الأول حيث التقيتما. 
  • ثانياً، استعادة الاشتياق العاطفي في العلاقة الزوجية يكون من خلال التقرب والتودد بطرق جديدة إلى بعضكما البعض. 
  • ثالثاً، الاهتمام الواضح والبارز بالشريك هو من الخطوات المساعدة على استعادة الاشتياق العاطفي بينكما، فمع الضغوط الحياتية الكثيرة التي تسيطر على العلاقة الزوجية ينسى أحياناً الشريكان أن يعتنيا بحاجات الآخر، فحين تبادرين إلى الاهتمام بما يحتاجه الشريك أو يحبه كتحضير الطبق الذي يحب أو مفاجأته بافطار في السرير، وشراء هدية صغيرة له يحتاجها، فهذا دليل على اهتمامك به، وبالتالي تعززين التقارب بينكما. 
  • رابعاً، يمكنك استعادة الاشتيقا العاطفي من خلال أخذ إجازة طويلة وقضاء شهر عسل جديد لكما وحدكما في مكان بعيد عن ضغوط الحياة والهموم اليومية. يمكنك أن تقصدي أحد الأماكن المفضلة لكما، أو التوجه في مغامرة إلى الخارج في إحدى الدول التي لطالما رغبتما بزيارتها.