الحياة برس - الكثير منا يشعر بسعادة كبيرة عندما يرى اثنين من كبار السن متزوجين منذ عقود وحافظا على جمال وروعة علاقتهما، ونتسائل عن سر نجاح العلاقة واستمرار الحب بينهما.
في هذه المقالة من الحياة برس، سنقدم إجابات نتمنى أن تكون مقنعة ننقلها من خلال نصائح وتجارب لأزواج يعيشون حياة مستقرة ورائعة منذ عشرات السنين.

*الزواج من أجل الحب

يتزوج البعض لأجل الإستقرار أو البحث عن من يخدمه، أو لمصلحة مادية وما شابه، ولكن الزواج من أجل الحب الطاهر هدف جميل وسامي يدفع زواجكما للأمام بشكل كبير.

*التواصل المستمر

قد تبدو هذه النصيحة معروفة للجميع ولكن يتجاهلها الكثير، ولكن التواصل بين الزوجين أمر هام ويعمل على إطالة عمر الزواج ونجاح العلاقة، في فترة الخطوبة تحدثا عن أفكاركما ودائماً حاولا الوصول لنقطة تجمعكما وابتعدا عن ما يفرقكما، الرغبة بتكوين أسرة لا تتحدثون به، ولكن تحدثوا عن كيفية تربية أطفالكما، وتحدثا عن الأمور المالية وكيف يمكن لكما أن تخططا لتأمين مصاريف البيت، وتشاركا بعد الزواج بأوقات الفرح أو الحزن وكل ما يسعدكما أو يضايقكما ويثيركما.

*لا تفضل الأبناء على الشريك

هذا خطأ كبير يقع به الكثيرون، حيث يهتم الأب أو الأم بالأطفال بشكل كامل دون الإلتفاف لإحتياجات الشريك، ولذلك يجب أن يجعل كل شخص منكما وقتاً لشريكه يتفرغ له ويمارس معه واجباته الزوجية بدون قيد.

*ابتعدا عن الشجار

الشجار المتواصل يصيب الزوجان بالملل وقد يزرع الكره ويصلا لمرحلة للتفكير بالإنفصال لعدم الإنسجام ولأن حياتهما أصبحت جحيم، لذلك ابتعدا عن الشجار وحاولا أن تشغلا نفسيكما بأي شيء يغنيكما عنه.

*لا تهمل نفسك

مصاعب الحياة كبيرة، وينشغل الثنائي بتوفير لقمة العيش واحتياجات المنزل والأبناء، ولكن هذا يجب أن يشغل الشريك على الإهتمام بنفسه ومظهره.

*الصبر

يجب على الشريكين أن يصبرا على مصاعب الحياة، والكثير من المحن التي تواجههما على مر السنين، ويجب عدم التفكير بالإنفصال كحل لتجاوز هذه المحن.
--------------