الحياة برس - الصداع من المشاكل الصحية الشائعة، وتسبب ألم شديد في منطقة الرأس، ولا يمكنك التركيز على الأعمال التي تقوم بها بشكل صحيح.
ويوجد 6 أسباب للصداع المتكرر الذي يصيب البعض وهي كما يلي :.
1- الإجهاد
يعد أحد الأسباب الشائعة للصداع المتكرر، ويأتي نتيجة للعمل بشكل متواصل دون اخذ فترات من الراحة.
2- تناول الكثير من القهوة
برغم أن القهوة جيدة في الحفاظ على النشاط، ولكن الإفراط في تناولها هو سبب من أسباب الصداع، لأن الكافيين يضيق الأوعية الدموية وتناولها يومياً يجعلك مدمناً عليها.
3- جفاف الجسم 
كمية كافية من الماء ضرورية للبقاء بصحة جيدة، إذا كنت تعاني من الجفاف، فسيؤدي ذلك إلى الصداع، لذلك، إذا كنت تعاني من الصداع في كثير من الأحيان يجب أن ترطب جسمك بالمياه والسوائل اللازمة.
4- تغير الهرمونات
في بعض الأحيان، قد يؤدي انخفاض مستوى الهرمونات لديك إلى حدوث صداع، فإذا كان مستوى هرمون الأستروجين لديك منخفضاً، فقد تعاني من الصداع، والحمل والدورة الشهرية من الأشياء التي تؤثر على مستوى الاستروجين، لذا، إذا كنتِ تعتقدين أن الصداع ناتج عن تغييرات هرمونية، فاستشيري طبيبك.
5- وضعية الجسم غير الصحيحة
قد يؤدي الجلوس أو النوم في وضعية غير صحيحة أيضاً إلى حدوث صداع، وكذلك يمكن أن تؤدي وضعية الجسم الخاطئة إلى عسر الهضم وآلام الظهر والقدم.
6- التعرض للشاشات أكثر من اللازم
إن التحديق المستمر للضوء الأزرق الفاتح الصادر من الكمبيوتر المحمول والهواتف المحمولة لن يضر عينيك فقط بل سيؤدي أيضًا إلى صداع، لأن التحديق في الشاشة يجهد عينيك ويجعلك تعاني من الصداع.
المصدر: وكالات