الحياة برس - كل البيوت يحدث فيها الخلافات، وأحياناً نسمع عن كثرة الخلافات الزوجية لأسباب صغيرة لا تستحق، وقد إرتفعت مؤخراً نسب الطلاق بشكل كبير.
سنتطرق في هذا الموضوع للحديث عن 9 محرمات ينصح بعدم الإقتراب منها خلال حدوث خلافات أسرية بين الزوج والزوجة، حتى يكون هناك فرصة للإصلاح وإستمرار الحياة والحفاظ على المنزل والأبناء.

9 محرمات في حال دخلت الخلافات بينك وبين زوجتك لا تقترب منها

  1. تجنب التفكير بالطلاق : كما عليكي أنتي أيضاً عدم التفكير بهذا الأمر، لأنه في حال فكرتما بذلك فستكونا قد وضعتما حداً لحياتكما الزوجية وقراراً بعدم الصلح.
  2. لا تضرب : كانت هذه النصيحة قد تصلح للرجال فقط ولكن في هذه الأيام أيضاً نقول لكِ لا تضربي زوجك لأن الضرب سيكون كطلقة الرحمة على حياتكما الزوجية، وحتى في حال حدوث صلح سيفكر كل طرف منكما بالإنتقام بطريقة ما.
  3. تجنب الدعاء على شريكك: الدعاء بالسوء على الشريك أمر غير جيد، فلا تعرف قد تكون أبواب السماء مفتوحة حينها وتقبل دعوتك التي دعوتها ضد زوجتك أو هي دعتها ضدك، إن كانت بالموت أو المرض أو غيرها.
  4. إياك وفتح الماضي والذكريات المؤلمة : لا تعايرها في شيء ماضي، كما لا تعايريه بأمور سابقة كانت سبباً للخلاف بينكما وتم حلها، لأن العودة للماضي دماراً جديداً وكسكب البنزين على النار.
  5. لا تدخل الأطفال في الخلاف : أبعدي أبنائكم عن محور خلافكم ولا تشاركوهم الأمر، ولا تحاولوا أن تشكوا لهم من بعضكما البعض، في حال الخلاف يمكنكما الدخول في غرفة واغلاق الباب واستمروا بالصراخ ولكن لا تدخلوا أطفالكم بالأمر.
  6. لا توسعا الإختلاف بإدخال عائلتيكما: طالما الخلاف بقي بين الزوج والزوجة يمكن الوصول لحل، ولكن إن تدخلت أطراف خارجية من طرفي العائلتين فقد تحدث مضاعفات أخرى وآراء متشددة ويحدث خلاف أكبر سيزيد من المشكلة ولا يحلها.
  7. العين والحسد : إخراج فكرة العين والحسد والسحر من عقلكما، هذا لا يعني إنكار هذا الأمر وجميعنا نؤمن بالعين والحسد ووجود السحر ولكن لا يعني ذلك إلصاق كل شيء لهذه الأمور، وفكر جيداً بمشكلتك واعمل على حلها.
  8. لا تشتم ولا تسب خلال الخلاف: لا تشتم زوجتك ولا تصفها بألقاب قبيحة ولا تشتم عائلتها ووالديها، وأنتي أيضاً عليك عدم فعل ذلك.
  9. وقت الخلاف مع زوجك لا تخرجي من منزلك: هذه للسيدات فقط، ابقي في منزلك ولا تخرجي منه بدون إذن زوجك، إلا في حالة واحدة وجدتي أنه يعتدي عليك جسديا وعنفك وخفتي على حياتك ولم تجدي من ينقذك، ودون ذلك لا تخرجي.