الحياة برس - رغم التزام الكثير من المواطنين في منازلهم للحماية من فيروس كورونا، إلا أن العديد منهم وخاصة أرباب الأسر يضطرون للخروج لتلبية الإحتياجات الأساسية فيجبروا على الاحتكاك بالآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر.
ويسأل الكثير من الناس سؤال هام جداً يخطر في بال الكثيرين، هل يعلق فيروس كورونا في الملابس أم لا، وهنا سنجيبكم على هذا التساؤل.
حسب الدراسات فإن فيروس كورونا ينتقل من خلال " القطرات "، أي عند السعال والعطس وهو السبب الذي يدفعك لعدم الاقتراب بشكل كبير من الاشخاص الآخرين.
وقلل الخبراء من القلق حول الملابس وأشاروا أنها ليس مصدراً للعدوى، ولكن يجب أيضاً أخذ الاحتياطات اللازمة مع التأكيد على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية عند فعل أي شيء وخاصة العودة من الخارج.
كما بينت الدراسات أن الفيروس يمكنه العيش لمدة 3 أيام على أسطح البلاستيك والفولاذ وهو يعني أنه قد يتمكن من التواجد على السحابات أو الأزرار في الملابس.

ولكن سنقدم لك هذه الخطوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا:.

يجب خلع الملابس والحذاء فور العودة الى المنزل مع الحرص على عدم الدخول داخل بيتك بالحذاء، وذلك لتجنب نقل أي فايروس من الخارج للداخل.
غسل اليدين بالماء والصابون قبل ملامسة أي شيء في المنزل ولمدة 20 ثانية.
وضع الملابس في مكان بعيد عن مقتنياتك مع رشها بالمعقم ووضعها في الشمس أو القيام بوضعها بالغسالة وغسلها وتنظيفها بشكل كامل.
رش المعقم على الأموال ويجب أن تغسل يديك جيداً بعد إستعمالك للأموال لأنها مصدراً خطيراً لنقل الفيروس.

تنويه/ لابد من إتخاذ تلك الإجراءات في هذه المرحلة العصيبة لكي يتمكن المجتمع من الخروج بأقل الخسائر الممكنة منها.