الحياة برس - يوجد في كافة أجهزة الحاسوب المحمولة والمكتبية زر صغير في الكيبورد يحمل إسم " Fn "، وهذه الحروف هي إختصار لكلمة "Function"، التي تعني الوظائف.
سنتعرف في هذا الموضوع عبر الحياة برس على وظائف زر Fn، وكيف يمكننا الإستفادة منه، ولكن قبل أن نبدأ يجب أن تعلم لماذا تم وضع هذا الزر.
زرFn، تم وضعه من قبل المصممين لأجهزة الكمبيوتر لهدفين أولهما تصغير مساحة الكيبورد، والثاني إضافة المزيد من الوظائف المميزة للجهاز.

فائدة ووظائف زر Fn :.

في البداية إنظر إلى شكل الزر الموجود في جهازك والذي تجده أسفل الكيبورد تحت يدك اليسرى وبجانب زر إشارة الويندوز، ستجده إما مكتوب عليه Fn، باللون الأزرق، أو مكتوب Fn باللون الأبيض داخل مربع أبيض.
في نفس الوقت إنظر إلى الأزرار في أعلى الكيبورد وخاصة في منطقة أزرار " الـ F "، ستجد أن هناك بالإضافة لرقم الزر شكل بنفس اللون أو تشكيلة زر Fn، بمعنى أنه لو كان الزر مكتوب عليه باللون الأزرق ستجد الأشكال باللون الأزرق في الأزرار الأخرى وهكذا.
ولتتمكن من إستخدام الإضافة بشكل صحيح، عليك الضغط على زر Fn مع الضغط على الزر الآخر الذي تريد إستخدامه، وستجد وظائف مثل فصل إشارة إستقبال الإنترنت أو إعادة تفعيلها، ووظيفة زيادة إنارة الشاشة وتخفيضها، ورفع الصوت وتخفيضه والكثير من الوظائف الأخرى.

ملاحظة/ وظائف الزر تختلف من شركة إلى أخرى وستجد توضيحات لكل وظيفة على الزر المناسب