الحياة برس - أطلقت بلدية غزة وجمعية الخريجات الجامعيات مبادرة مجتمعية لتنظيف وتجميل حديقة الصداقة في حي التفاح شرق مدينة غزة، ضمن سياسة البلدية في الانفتاح على المجتمع وتعزيز المبادرات الشبابية والمجتمعية وإشراك مختلف الشرائح في عملية تطوير وتجميل المدينة.

 

وذكرت البلدية أن أعمال المبادرة شملت صيانة الألعاب، ورسم جداريات، وإعادة دهان المقاعد والألعاب وصيانتها، وتنظيف المنتزه وإزالة الأعشاب والحجارة، وتجميل المنتزه بإطارات ملونة، وزراعة بعض الأشتال في الحديقة.

 

وأشارت إلى مشاركة 15 خريجة في فعاليات المبادرة التي استمرت على يومين متتاليين إلى جانب طواقم دائرة الحدائق في البلدية، وذلك ضمن مشروع "النساء لديهن قوة" الذي أطلقته جمعية الخريجات الجامعيات.

 

يذكر أن بلدية غزة قد نفذت خلال العام الحالي مبادرات شبابية وحملات توعوية بالتعاون مع مؤسسات مختلفة في المدينة منها: مبادرة سلة بلدنا لفرز النفايات الصلبة، ومبادرة البحر إلنا.

 

وتعتبر حديقة الصداقة الفلسطينية الأمريكية في حي التفاح من الحدائق الحيوية في المدينة لوقوعها في منطقة سكنية مكتظة، كما تستخدمها بلدية غزة لتجميع وترشيح مياه الأمطار في فصل الشتاء، ضمن جهودها في تغذية الخزان الجوفي وتحسين جودة المياه الجوفية.