الحياة برس - أطلق برنامج الأضاحي على المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" المعمول بها في المملكة العربية السعودية، تزامناً مع إقتراب موسم الحج وعيد الأضحى.
البرنامج يتيح للحجاج والمضحين توكيل المنصة بذبح الأضاحي والصدقات وتوزيعها على مستحقيها خلال أوقاتها الشرعية، وتسهيل أداء النسك رقمياً عبر الشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، ويوفر خلال موسم الحج الأضحية والهدي، كما يوفر الفدية والعقيقة والصدقة على مدار العام، ويمتاز بسهولة الإستخدام حيث يتيح للمستخدم تقديم الأضحية خلال دقيقة فقط.
ويتم الذبح في مجازر معتمدة والتأكد من توافير جميع الشروط الصحية فيها، ويتم توزيعها على مستحقيها داخل المملكة في وقتها الشرعي.
يشار إلى أن برنامج الأضاحي يعد أحد البرامج التي أطلقتها منصة "إحسان" استثماراً للذكاء الاصطناعي في تعظيم أثر واستدامة الخدمات التنموية. 
وتقدّم المنصة فرص تبرع متنوّعة تغطي العديد من جوانب العمل الخيري داخل وخارج السعودية، وذلك وفقاً لما يردها من مشاريع وفرص عبر شركائها من الجهات الرسمية.
كما، تخضع المنصة لأعلى المعايير الأمنية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" والتي تتابع أعمال المنصة بشكل مباشر وتمكنها تقنياً.