الحياة برس - انخفض سعر عملة البيتكوين لما دون مستوى الدعم 33000 دولار الخميس، بعد توقعات المختصين بإرتفاعه، حيث شهد صباح اليوم إنخفاضاً بأكثر من 6%.
وكان السعر الخميس عند 32920 دولاراً للعملة الواحدة، في حين كان إيثر ودودج كوين بحوالي 2200 دولار و21 سنت.
البيتكوين وصل ليلاً لحوالي 35000 دولاراً، ولم تنجح على مدار أشهر بإختراق مستوى المقاومة الحاسم.
ما حدث حسب متابعين هو دخول شخص يمتلك كمية كبيرة من العملة وصف بأنه "حوت"، غير معروف قام ببيع من 5000 بيتكوين.
من ناحية أخرى، أظهرت وثائق الاتحاد الأوروبي يوم أمس الأربعاء، أن التكتل سيقترح سلطة جديدة لمكافحة غسيل الأموال ومتطلبات الشفافية الجديدة لنقل الأصول المشفرة، وفقًا لما أوردته "رويترز".
كما تريد لجنة الأوراق المالية والبورصات في أميركا مزيداً من الوقت لمراجعة طلب SkyBridge Capital لإنشاء صندوق تداول بيتكوين، وفقًا لإيداع من الوكالة التنظيمية الأميركية أبلغت عنه Coindesk.
وكان المنظمون الأميركيون حذرين للغاية بشأن الموافقة على مثل هذه الأدوات الاستثمارية. وستوفر الموافقة للمستثمرين الأفراد إمكانية الوصول إلى سوق بيتكوين دون الحاجة إلى امتلاك عملة بيتكوين نفسها.
من جانب آخر، تم إنفاق أكثر من مليار دولار من العملات المشفرة من قبل المستهلكين على مستوى العالم في الأشهر الستة الماضية باستخدام بطاقات Visa المرتبطة بالتشفير، وفقًا لمدونة نشرتها شركة بطاقات الائتمان والخصم.
وقال المدير المالي لشركة Visa فاسانت برابهو لـ FOX Business، إن إنفاق العملات المشفرة على المشتريات اليومية قد نما "بسرعة كبيرة" مقابل "لا شيء تقريبًا" قبل عام.

المصدر: العربية - Coindesk - رويترز