الحياة برس - وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأحد، مع مؤسسة العمل ضد الجوع ممثلة بمديرها في منطقة الجنوب محمد عمايرة، مذكرة تفاهم لتنفيذ مجموعة من المشاريع الطارئة في المناطق المهمشة.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار سعي سلطة المياه إلى توفير دعم للمشاريع الطارئة والعاجلة لخدمة المناطق النائية والمناطق المصنفة "ج"، للمساهمة في تلبية احتياجات قطاع المياه وتعمل على تطوير مستوى خدمات المياه في تلك المناطق التي تعاني من شح المياه وضعف البنية التحتية.

وأكد غنيم أن سلطة المياه تسعى دائما للتعاون مع مختلف الأطراف الداعمة لقطاع المياه، بهدف توفير خدمة المياه وتنفيذ مشاريع تستجيب للحالات الطارئة، لا سيما في المناطق التي تواجه هجمات متتالية من قبل الاحتلال لتفريغ الأرض من السكان والسيطرة عليها.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير النموذج الهيدروليكي لشبكات المياه في بعض مناطق محافظة الخليل، لإيجاد الحلول الفنية اللازمة للحد من الفاقد، وتطوير نظام التزود فيه، إضافة إلى تزويدها بمعدات وأدوات لازمة للصيانة للاستجابة للحالات الطارئة والعمل على توعية المواطنين في مجال المحافظة على المياه والالتزام بالجباية والفوترة، لما لها من أثر في استدامة الخدمة.

المصدر: الحياة برس 
calendar_month14/08/2022 06:09 pm