الحياة برس - نجح فريق اهلي جدة بالتغلب على مضيفه الهلال بهدف نظيف في المباراة التي جرت أحداثها مساء الثلاثاء على ملعب محيط الرعب، في سياق إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.
وبرغم فوز الاهلي فان الهلال يقصيه من البطولة الآسيوية وحصل على بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بمجموع المباراتين " 4 - 3 " ذهاباً وإياباً، ليستعد لمواجهة الاتحاد الذي تمكن من التغلب على ذوب آهن أصفهان.

تفاصيل أحداث مباراة الهلال ضد الاهلي

في الدقائق الـ 20 الأولى من المباراة لم تسجل أي هجمات خطيرة لكلا الفريقين، فيما حاول الجانبين السيطرة على منتصف الملعب.
في الدقيقة السابقة حصل الهلال على ركلة ركنية، ولكن نجح دفاع الاهلي من ابعادها من منطقة الخطر.
ونفذ دانييل أليكسيتش ركلة حرة مباشرة لفريق الأهلي، بتسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس عبدالله المعيوف، في الدقيقة 14. 
وشهد الشوط الأول تمركز دفاعي منظم للاعبي الأهلي في وسط الملعب، لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي الهلال.
ولكن في الدقيقة الـ 29 نفذ بافيتيمبي جوميز أولى الهجمات الخطيرة للهلال، بعد مراوغة مدافعي الزعيم، وسدد بقوة نحو المرمى ولكن الحارس محمد العويس نجح بالتصدي لها وابعادها لكرة ركنية.
وعاد عبد الفتاح عسيري في الدقيقة الـ 32 بمحاولة هجومية خطيرة للاهلي، وانطلق من منتصف ملعب الهلال ومرر كرته لزميله سلمان المؤشر المنفرد في المرمى بشكل كامل إلا أن التمريرة كانت أقرب للحارس المعيوف الذي التقطها.
ونجح لاعبو فريق الأهلي في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 42، من تسديدة قوية عن طريق عسيري من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الهلال.
المصدر: وكالات + الحياة برس