الحياة برس - كرمت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة اليوم الثلاثاء، اللواء زكريا مصلح رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في مكتبه ، تقديراً لجهوده ودعمه المتواصل لوحدة النوع الإجتماعي في الجهاز، بحضور وفد من وزارة شؤون المرأة ورئيسة اللجنة الاستشارية الأمنية لوحدات النوع الاجتماعي في قطاع الأمن العقيد هالة بليدي و رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في الجهاز المقدم وفاء خضر.  
حيث أثنت حمد على جهد قادة المؤسسة الأمنية ودعمهم لدور اللجنة الإستشارية، بما يساهم في تطوير آليات عمل وحدات النوع الإجتماعي في السياسات والخطط والبرامج وآليات المتابعة في القطاع الأمني.
وأشادت حمد بدعم اللجنة في النهوض بمكانة المرأة في المؤسسة الأمنية ودمج النوع الإجتماعي في القطاع الأمني، وأكدت حمد على الدور الوطني والريادي الذي لعبته المرأة الفلسطينية، والذي يستدعي تكاتف الجميع لبلورة المزيد من الإجراءات الفاعلة والسياسيات العاجلة للقضاء على جميع مظاهر العنف الذي تتعرضُ له المرأة، وإحترام حياتها وكرامتها ومكانتها، وترسيخ حقوقها الطبيعية غير القابلة للتصرف في المساواة التامة.
بدوره شكر اللواء مصلح حمد واثنى على الدور الهام الذي تقوم به المرأة في الفلسطينية جنباً إلى جنب مع الرجل في حماية أمن الوطن والمواطن. والإهتمام المتواصل في التطوير والتحفيز والدعم من أجل النهوض بدور المرأة في العمل على طريق الدولة والاستقلال.

المصدر: الحياة برس