الحياة برس - في كثير من الأحيان نواجه صعوبة بفتح غطاء زجاجة مياه، فبعض الشركات تستخدم بلاستيك قاسي أكثر مما يستخدمه آخرون، ومن الممكن أن تكون الزجاجة قد تعرضت لظروف جعلت من الصعب فتح غطائها من أول محاولة تقوم بها لذلك في هذا المقال سنخبرك كيف تفتح الزجاجة المغلقة بسهولة، بعدة خطوات مختلفة اختر منها ما يناسبك.

طرق فتح غطاء زجاجة مغلقة جيداً :.

يمكنك إستخدام الماء الساخن، بسكبه على الغطاء ولكن كن حذراً، لا تجعل الماء ساخن جداً لدرجة كبيرة ولا تتركه على الغطاء لمدة طويلة، لكي لا يسبب الضرر للزجاجة، فالماء الساخن يساعد بشكل كبير على تحليل البلاستيك، ولا تمسك الغطاء الساخن بيدك إذا كان ساخناً جداً واستخدم منشفة.
يمكنك طرق الغطاء بسطح قاسي، ولا تقلق من انفجار الزجاجة إذا كانت من علامة تجارية معروفة بجودتها، ولكن احذر بعض الزجاجات ستنفجر.
إطلب من شخص قادر على فتح الغطاء، الأمر قد يكون محرجاً لك، ولكن لا بأس من المحاولة.
اقطع ختم الغطاء ( قفل الغطاء )، من خلال قصه بإستخدام أداة حادة.
حاول فتح الغطاء باستخدام رباط مطاطي أو ربطة الشعر، ويمكنك ذلك بلف الرباط المطاطي حول الغطاء عدة مرات تأكد من أن الرباط ملفوف بالكامل حول الغطاء ومحكم، ويجب أن تكون المسافة بين اللفات متساوية أيضًا.
 لف الغطاء في عكس اتجاه عقارب الساعة. استغل كل الضغط الذي تقدر عليه لكسر الختم، وسينفتح بمجرد قيامك بالأمر. 
استخدام الطريقة التقليدية من خلال مسك الزجاجة بيد من تحت، ويد أخرى تمسك الغطاء بقميص وقم بلف الغطاء بقوة كبيرة ولا تجعل الزجاجة تتحرك.

تحذير خلال فتح غطاء الزجاجة محكمة الاغلاق :.

لا تستخدم أسنانك بالضغط على الغطاء لأن هذا أمر مضر بالأسنان.



المصدر: مواقع + الحياة برس