الحياة برس - الشعور بالوحدة لا يأتي من فراغ فهناك أسباب كثيرة تختلف من شخص لآخر، ولكن الشعور بحد ذاته صعب للغاية ويسبب إرهاقاً وألماً وحزناً لصاحبه.
فالبداية عزيزي القارئ عليك أن تحدد أنت لماذا تشعر بالوحدة أو ما هو الأمر الذي دفعك لهذا الشعور المؤلم، هل فقدت حبيباً أو أنك فقدت عملاً أو خسرت شيئاً ثميناً، هل أنت تريد ان تحقق شيئاً وأصبح حلمك يذهب أدراج الرياح، أم أنك لا تجد عملاً فأصابك اليأس، أم أنك تنزعج من كلام الناس عنك، فيجب عليك أنت أن تحدد لنفسك السبب لتتمكن من إيجاد الحل.
أنا سأحاول في هذا المقال الذي أكتبه على الحياة برس حصراً أن أجيب بقدر إستطاعتي عن أهم الأسباب التي يشتكي منها الناس وأتمنى أن تجد مرادك عزيزي وستجدني أخاطب قلبك بكلامٍ يخرج من القلب.
فإن كنت فقدت حبيباً لسبب الموت فهذا قدر الله وقضاءه وليس أمامك إلا أن تدعوا له بالرحمة، وإن كنت فقدت حبيبك الذي كنت ترى به نصفك الآخر فلا تحزن ستجد من هو أفضل لك ولحياتك كلها وستكون أنت الأسعد وثق بنفسك أنك الأفضل.
وإن خسرت عملك أو أنك لم تجد عملاً فلا تيأس الأرزاق مقسومة ورب الأرزاق لا ينسى خلقه، فمن رزق الطير لن يبخل عليك ولكن يجب أن تسعى لرزقك فالطيور تغدو خماصا وتعود بطاناً، وإن رأيت حلماً ضاع ولم تتمكن من تحقيقه في حياتك الخاصة، لا أختلف معك أن هذا الأمر صعب كثيراً ويدمع العين ولكن يا صديقي لا تتوقف واستمر وصدقني إنك سوف تحقق أفضل مما كنت تتخيل ويجب أن تواصل دربك بجد وإجتهاد وتطور من ذاتك.
وفيما يخص كلام الناس، لا أريد أن أقول لك كما قال جورج وسوف " لا يقدم ولا يأخر "، ولكن أقول لك إن كان أحداً تعتقده يتحدث عنك لن يدوم كثيراً ذلك الحديث فسرعان ما سينساك الناس لأن كل شخص مشغول بحياته الخاصة ولن يبقى جالساً لك مدى الحياة ليبحث عن ما تفعل أو ما تلبس أو ما تشتري، إفعل ما شئت وما تراه صحيحاً ومناسباً لك أنت ولمصلحتك أنت ولحياتك أنت وليتحدث من يريد أن يتحدث وتأكد تماماً وقتما تنجح وتعلو ستجده أول من يقبل يديك ويبحث عن صداقتك ورضاك، فلا تضيع نفسك لأنك تخشى من كلام الناس.
فضع في رأسك وقناعتك جملة واحدة كلما جاء في بالك كلام الناس " أنا أريد أن أفعل هذا أنا مقتنع به أنا أراه صحيحاً لا يهمني أحد "، وكرر ذلك كلما فكرت أن تفكر في كلام الناس وستجد نفسك تتقدم، وأنصحك نصيحة لا تربط نجاحك بأحد، ولا تنتظر أن يأتي معك أحد ليساعدك إفعل عملك لوحدك بدون مساعدة.

وللمزيد يمكنك قراءة هذه النصائح التي ستساعدك أيضاً في التغلب على الشعور بالوحدة واستغلال الوقت بشكل أمثل:

  • إخرج للمشي ولا تأخذ معك هاتفك أو أي أمر قد يشغلك وركز في حواسك الخاصة وتأمل بمحيطك. 
  • إنظر من نافذة منزلك وتعرف على تفاصيل ما يحيط بك
  • استمع للموسيقى التي تفضلها ولا بأس لو حاولت أن ترقص داخل غرفتك
  • ابحث عن أكثر مكان تفضله في بيتك أو شقتك واجلس به وحاول الإسترخاء مع تناول فنجان من القهوة أو الشاي.
  • حدد لنفسك كل يوم 15 دقيقة لتفعل به نشاط إبداعي
  • استخدم الكتابة أو الرسم لإسكات عقلك المشغول دائماً.
  • أعد كتابة قائمة جديدة من إنجازاتك وضعها أمامك وراجعها لتعيد الثقة بنفسك من جديد وتعززها
  • اكتب قائمة بما تحب وتراه جميلاً في وقتك الحالي
  • خطط آمالك ومستقبلك بعقلية متفائلة.
  • اكتب خطاب شكر أو اعتذار دون إرساله لأحد إكتبه لنفسك أو لمن ترغب فقط عبر به عن ما بداخلك ثم خبئه أو أحرقه المهم أن تخرج ما في قلبك مع نفسك
  • صاحب نفسك اعشقها لا تدع أحداً يدفعك لخسارتها أنت أيوة أنت افضل منهم جميعاً أنت الأقوى وأنت الأنجح وأنت الاذكى وأنت الأجمل أنت كل شيء جميل في حياتك لا تخسر نفسك من أجل من لم يقدروها ارفع رأسك وتبسم لنفسك وأخبرها أنها الأفضل.
  • لا تخجل من البكاء إن ضاقت بك كثيراً ابكي مع نفسك وأرحها وعاود الكرة بالتأمل والإستعداد للتقدم مجدداً.
أخبرك في النهاية صادق نفسك صاحب روحك لا تخسرها