الحياة برس -  أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، المباشرة بترتيبات عودة مواطنينا العالقين وطلابنا في الجمهورية التركية وشمال قبرص إستناداً الى الترتيبات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والأردني.
وأوضحت الخارجية في بيان، أنه سيتم البدء بتسيير الرحلات على متن طائرات الملكية الأردنية من إسطنبول الى عمان على النحو التالي:
يوم الإثنين 29/06/2020.
يوم الثلاثاء 30/06/2020، وستكون الرحلات بالتتابع حتى إجلاء الجميع .
وأشارت إلى أنه جرى تغيير المواعيد قليلا عما ورد في بيان وزارة الخارجيه والمغتربين بسبب نظام منع التجول الذي سيطبق في تركيا يوم الأحد 28/06/2020 كجزء من إجراءات مكافحة كورونا، وحسب الترتيبات سيتم نقل المواطنين من مطار الملكة علياء الدولي الى معبر الكرامة مباشرة بواسطة الحافلات.
وبينت أن اجراءات السفر ستكون كالتالي:
-أسعار التذاكر كماحددتها الملكية الاردنية وتشمل أجرة النقل البري من المطار الى الجسر على الدرجه السياحيه هي 306 دنانير أردنية، ويحق لكل مسافر على الدرجه السياحيه أن يحمل معه حقيبه واحدة بوزن 23 كيلو، وفي يده على الطائره بوزن 7 كيلو. - بالنسبة للطلاب والطالبات الذين يدرسون في تركيا وقبرص التركية فعليهم أن يكونوا متأكدين من أن جامعاتهم تسمح لهم بالسفر وأن يأخذوا بعين الاعتبار إحتمالات الصعوبات في العودة الى تركيا، وعلى مسؤوليتهم الشخصية.
- لمن يتمكنون من الحجز وشراء التذاكر يتوجب عليهم التواجد في مطار إسطنبول الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الإقلاع
- للطلبة الموجودين في قبرص التركيه وقبل شرائهم تذاكر السفر على هذه الرحلات أن يكونوا متأكدين من إمكانية سفرهم من شمال قبرص بحرا أو جوا والوصول الى مطار إسطنبول قبل موعد الاقلاع بثلاث ساعات .
-مطلوب من جميع المسافرين الكرام التقيد التام بالإجراءات الصحية المطلوبه بما في ذلك المحافظة على المسافات والتباعد الإجتماعي ولبس الكمامات .
وتابعت: يمكن للراغبين بالعودة إلى الوطن من مواطنينا العالقين وطلابنا الاعزاء ممن سجلوا بياناتهم على الرابط الخاص على موقع السفاره والذين جرى رفع اسماؤهم الى أشقائنا في الجانب الأرني حجز وشراء تذاكرهم بإحدى الطرق التاليه:
-شراء التذاكر اونلاين مباشرة من الملكية من خلال منصه خاصه والتي تم تفعيلها خصيصا للرحلات من إسطنبول وتعتمد رقم الهويه الفلسطينيه، (وهذه الطريقه هي المفضله) ويتم الدخول إلى المنصه عن طريق الرابط التالي :
https://repat.rj.com
-من خلال مكاتب الملكية الأردنيه في المملكة الاردنية الهاشميه
-من خلال مكتب الملكية الأردنيه في إسطنبول إعتبارا من صباح يوم الاثنين 22/06/2020 على العنوان التالي :
Royal Jordanian Airlines
Harbiye, Cumhuriyet Cad. Safir
Apt. No:203, 34373 Şişli/İstanbul - Avrupa
(0212) 368 81 38/39
https://maps.app.goo.gl/KjdVRhmKBNdgw8KR7
ودعت المواطنين الزائرين لمكتب الملكيه الاردنيه في إسطنبول التعاون مع موظفي المكتب لتسهيل الأمر، والإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي ولبس الكمامات خلال التواجد في المكتب .
وقالت الخارجية إن الجهود ستستكمل من أجل إعاد جميع العالقين في المراحل اللاحقه، متمنية تحقيق نفس الإنجاز في إطار حملة عودة الأحباب لعودة إبنائنا ومواطنينا العالقين من قطاع غزه بمجرد الحصول على الموافقات المصرية المطلوبه .
ولفتت إلى أن التسجيل على الرابط الخاص بالعالقين لمواطني الضفة الغربيه والقدس والذي اعلنته السفاره يوم 27/03/2020 سيبقى مفتوحا حتى الساعة السابعه من مساء هذا اليوم ، داعية المواطنين الراغبين بالعوده تسجيل بياناتهم قبل الإغلاق، في حين يستمر التسجيل لمواطنينا من قطاع غزة.