الحياة برس - أعلن كلاً من وزراء خارجية البحرين ودولة الإحتلال الإسرائيلي الأربعاء، عن إتفاق لتبادل فتح السفارات لتعزيز التعاون بيج الجانبين.
جاء ذلك بعد وصول أول وفد بحريني رسمي لدولة الإحتلال برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، والتقى نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي الذي وعده بزيارة المنامة في ديسمبر.
وقال الزياني:"كان من دواعي سروري أن أنقل إلى الوزير أشكنازي طلب مملكة البحرين بفتح سفارة في إسرائيل، وأن أبلغه بالموافقة على طلب إسرائيل المتبادل لفتح سفارة في المنامة".
من جانبه توقع أشكنازي أن تقام مراسم إفتتاح السفارة البحرينية في نهاية عام 2020، كما سيتمكن البحرينيون من تقديم طلب الحصول على تأشيرة لزيارة دولة الإحتلال عبر الإنترنت وستكون الرحلات مباشرة.
وتم توقيع عدة مذكرات تفاهم بين البلدين في أكتوبر الماضي في العاصمة البحرينية، فيما يخص التجارة والإتصالات والخدمات الجوية والزراعة وغيرها من الخدمات المتبادلة.
ومن المقرر أيضا أن يلتقي المسؤول البحريني برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.  
وكانت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب قد توسطت في عقد إتفاقات تطبيع بين البحرين والإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلي، ما أثار غضب الفلسطينيين الذين إعتبروا هذا الأمر بالطعنة في خاصرة القضية الفلسطينية وتنازلاً عربياً عن حقوق الشعب الفلسطيني.