الحياة برس - بدأ برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال، محط إثارة للجدل قبل ما يقارب شهر من قدوم شهر رمضان المبارك، الذي يبث حلقات البرنامج خلاله كما جرت العادة.
وحسب مصادر إعلامية فقد بات أمر البرنامج غير واضح بعد، بسبب عدم إصدار تراخيص مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين لجلال، واتهامه بتقديم محتوى محل نقد وبلاغات للنقابة والنيابة العامة.
ومنعت النقابة ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد لحين توفيق أوضاعه القانونية بعدما تبين للنقابة عدم عضويته لمزاولة مهنة الإعلام.
قال نقيب الإعلاميين طارق سعدة إن رامز جلال لم يقدم أي إخطار جديد بشأن تعديل قرار العام الماضي أو استصدار قرار بمزاولة المهنة كمقدم برنامج يقدم خلال شهر رمضان.
أوضح نقيب الإعلاميين أن هذا الإجراء جائز تقديمه حتى قبل 48 ساعة من العرض خاصة وأن استصدار التراخيص لا يأخذ فترة طويلة داخل نقابة
وأشار سعدة إلى أنه بوجه عام نقابة الإعلاميين تملك حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على رخصة، حيث تملك النقابة السلطات الجنائية والإدارية تجاه القناة ومقدم البرنامج أيا يكن إذا لم تنفذ القرار
وتصل العقوبات إلى وقف بث القناة إذا لم تلتزم بالأمر، من خلال لجنة داخلية تسمى مرصد مراقبة المحتوى وتستيطع إلغاء تصريح أي مذيع يخالف المعايير ومواثيق الشرف الإعلامي.