الحياة برس - علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، على ما تم عرضه في مسلسل الاختيار 3، خلال إفطار للأسرة المصرية السنوي بحضور مسؤولين مصريين وشيخ الأزهر الشريف وبابا الكنيسة المصرية.
وقال السيسي في أول تعليق له على الاختيار 3 "ما تم عرضه هو ما حدث في الواقع في ذلك الوقت".
وأضاف عن الأزمة في حينه "استنفذنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات، ولم يكن بمقدور أي رئيس تجاوز تلك الأزمة من عام 2011 إلى 2014".
مضيفاً "المواطن المصري تحمل الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج طموح وضروري للإصلاح الاقتصادي، وذلك مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة".
وتابع: "خطواتنا كانت ثابتة وراسخة وعزيمتنا لا تلين من أجل تحقيق البقاء والبناء لمصرنا الحبيبة. على مدار السنوات الماضية كانت التحديات عظيمة لكن نجاحاتنا كانت أعظم".
واستطرد الرئيس المصري: "على عهدي معكم دائما. الصدق والإخلاص في العمل والتجرد من الانتماء إلا للوطن".
ووعد السيسي بدعم القطاع الخاص في الفترة المقبلة لما له من دور هام في تحقيق التنمية، وتوفير الإمكانيات والبيئة اللازمة لتحقيق ذلك الهدف.
وأوضح كذلك أنه "تم إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي لدراسة أوضاع المسجونين، التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، وأنه سيتم توسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية".
ومن جهة أخرى، كشف السيسي عن تكليفه الحكومة المصرية بعقد "مؤتمر صحفي عالمي"، لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.
وكشف كذلك عن تكليفه الحكومة "بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي، وكذلك البدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية".
واستطرد الرئيس المصري بالقول إنه كلف الحكومة أيضا بـ"الإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، بمستهدف 10 مليار دولار سنويا ولمدة 4 سنوات".
كذلك أعلن عن تكليفه" إدارة المؤتمر الوطني للشباب، لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني ورفع النتائج له، مع وعده بحضور المراحل النهائية منها".


المصدر: الحياة برس - وكالات