الحياة برس - عندما يتقدم الشخص فإن الجلد يمر بانخفاض نشاط الغدد الدهنية التي ينتج عنها جفاف الجلد كما يؤدي ترقق البشرة إلى ترهل وتجعد، ويبدأ إصلاح أنسجة الجلد بشكل بطيء، كما يؤدي زيادة العمر أيضًا إلى انخفاض تدفق الدم إلى الجلد، مما يؤدي إلى بطء عملية الإصلاح والتمثيل الغذائي حسب ما رصدته الحياة برس في دراسة طبية.  

كيف يمكن للشخص أن يبطئ عملية الشيخوخة في الجلد :  

  • - التغييرات الغذائية:
 اتباع نظام غذائي صحي يقطع شوطا طويلا في تعزيز إنتاج الكولاجين.أفضل رهان لمحاربة الانخفاض الطبيعي الذي يحدث مع التقدم في السن.طريقة ذكية للنباتيين لدعم إنتاج الكولاجين من خلال أكل الفواكه والخضروات.
تشمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والبذور للحفاظ على مستويات مضادات الأكسدة ومستويات الكولاجين عالية فيها أيضا تقليل استهلاك الكحول والأطعمة السريعة للحفاظ على صحة الجلد.
  • - الحماية من أشعة الشمس: 
استخدم الحماية من الشمس بانتظام حتى تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية تأكد من استخدام واقٍ من الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الخروج في الهواء الطلق.
  • - الترطيب: 
من المهم للغاية أن تظل رطبًا طوال اليوم استخدم جل مرطب أو مرطب وزيوت عضوية خفيفة الوزن مثل زيت الجوجوبا للحفاظ على حاجز الزيت في الجلد.
  • - تجنب التدخين الإيجابي والسلبي على حد سواء للحفاظ على بشرتك صحية وشابة لفترة طويلة.  
  • - دمج العناية بالبشرة العضوية التي تغذي بشرتك بمضادات الأكسدة وبروتين الكولاجين وتقليل تلف الجلد.  
- يمكنك استخدام العديد من المنتجات العضوية مثل الكركم والأفوكادو وزيت شجرة الشاي وزبدة الشيا وملح البحر وغيرها من الأعشاب والزيوت القادرة عل تجديد شباب الجلد.