الحياة برس - النساء عندما يفكرن بالتغير الكبير الذي يحدث بعد سن الأربعين في أجسادهن، يذهبن للتفكير في انقطاع الطمث، ولكن هناك تحول هرموني كبير يحدث في الجسم قبل انقطاع الطمث لمدة تصل 10 سنوات، قد يكون ذلك مثيراً للقلق بالنسبة للنساء في الأربعينيات من العمر (على أقل تقدير) لأنه لم تتم مناقشته على نطاق واسع. 
وبعض أعراض الحمل تتشابه مع أعراض انقطاع الطمث.
وقال الخبيرة في أبحاث الاستروجين ماري هوج أن النساء في فترة انقطاع الطمث لا يفضلن المعاشرة أو الملامسة وحتى يخففن من التفاعل الإجتماعي.
  • ما هو انقطاع الطمث؟
فترة انقطاع الطمث هي المرحلة الانتقالية، ينتقل جسمك من ذروة الخصوبة ، ومستويات هرمون مستقرة ، ودورات الحيض العادية إلى لا شيء مما سبق.
  • تشمل أعراض انقطاع الطمث الشائعة:

سخونة
تعرق ليلي 
جفاف المهبل
التهابات المسالك البولية
الدورة الشهرية غير النظامية 
الأورام الليفية
الأرق
التهيج
القلق
مشاكل الذاكرة
صعوبة في التركيز
ألم عضلي
انخفاض الدافع الجنسي
ألم الثدي
تقلبات الوزن
الصداع
  • كيفية التعامل مع انقطاع الطمث:
تعد فترة ما حول انقطاع الطمث عملية طبيعية وليست مرضًا ، لذلك لا داعي للبحث عن "علاج" (مهما كان الأمر مغريا). بالطبع ، هناك طرق لتقليل بعض الأعراض الرئيسية عندما تتداخل مع يومك (وعقلك).
التمرين بانتظام: يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية النشطة في محاربة الأرق ، زيادة الوزن ، وتقلب المزاج.
تناول المزيد من البروتين: عندما تبدأ كتلة العضلات في الانخفاض ، فإن زيادة تناول البروتين يمكن أن يساعد في التصدي له ، بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم الرغبة الشديدة والتحكم في مستويات السكر في الدم. 
تكملة مع أوميغا 3: تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأوميجا 3 أو اسأل طبيب الرعاية الصحية الخاص بك عن مكملات عالية الجودة للمساعدة في تقلب المزاج.
قللي من السكر والكافيين: (عذرا). يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر والمشروبات المحتوية على الكافيين إلى زيادة الأعراض الهرمونية استخدمي الماء وأنواع الشاي العشبية بدلاً من ذلك. 
التدرب على التنفس: يمكن أن تساعد تمارين التنفس على الهدوء وهي وسيلة رائعة للاسترخاء قبل النوم والمساعدة في مقاومة الإجهاد



المصدر: مواقع طبية