الحياة برس - صوت الكنيست الاسرائيلي صباح الثلاثاء على قانون يقضي بفض الكنيست الحالي والتوجه لانتخابات جديدة حسب ما أعلن الكنيست في بيان له صباح الثلاثاء.
وقال البيان أنه بعد القراءة الأولى تم التصويت على قانون تقدم به رئيس لجنة الكنيست البرلمانية مخلوف ميكي زوهر من حزب الليكود، والذي ينص على فض الكنيست الحالي، الذي انتخب في التاسع من أبريل الماضي، والتوجه لانتخابات جديدة. 
وستتم المصادقة بشكل رسمي على هذا القانون بعد إجراء القراءتين الثانية والثالثة يوم الأربعاء في الهيئة العامة للكنيست، وبتأييد غالبية أعضاء الكنيست، أي 61 عضوا على الأقل.
واعتبر مخلوف ميكي زوهر أن كل من يصوت ضد هذا القانون "سيدعم إقامة حكومة يسارية برئاسة بيني غانتس"، مضيفا "وبألم شديد أطلب منكم دعم قانون فض الكنيست".
وفي حال إجراء الانتخابات الجديدة ستكون هي الأول من نوعها في دولة الاحتلال الاسرائيلي ومخاوف إسرائيلية من الإصابة بـ " شلل سياسي " مكلف وطويل في البلاد.
وكانت مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي يميني جديد قد وصلت لطريق مسدود بعد إصرار حزب اسرائيل هيوم أفيغدور ليبرمان على قانون التجنيد بقرائته بدون تعديل.
وتنتهي المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة حتى مساء غد الأربعاء، ويبقى الأمر حتى تلك اللحظة بيد ليبرمان.
وكانت الأحزاب اليمينية المتطرفة حصلت في الانتخابات التي جرت في أبريل الماضي على 65 مقعداً في البرلمان.