الحياة برس - قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الاثنين، إنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، فإننا نقف على احتياجات حجاج دولة فلسطين، ونتابع أحوالهم أولا بأول، للتأكد من حصولهم على كافة الخدمات المطلوبة .
 وأضاف الهباش في حديث لـوكالة الرسمية، إن البعثات الإدارية لوزارة الأوقاف، والطبية، والإعلامية تقوم بواجبها على أكمل وجه وتتواجد بشكل مستمر مع الحجاج لتسيير أوضاعهم، والبعثة الفلسطينية قد أنهت كافة استعداداتها لبدء مناسك الحج، التي ستبدأ يوم الجمعة القادم يوم التروية في الثامن من ذي الحجة ثم وقفة عرفة وأيام التشريق وصولا الى إنهاء مناسك الحج .
وتابع: نتقدم بجزيل الشكر باسم الرئيس محمود عباس، إلى المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، على مكرمة خادم الحرمين لأسر الشهداء للعام الـ11 على التوالي، التي تشمل ألف حاج من ذوي شهداء فلسطين، وتتولى المملكة استقبالهم ورعايتهم وذلك بالتنسيق مع بعثة الحج وسفارة فلسطين في الرياض والقنصلية العامة في جدة.
وأكد الهباش حرص القيادة على التواصل مع كافة حجاج فلسطين، خاصة مع حجاج قطاع غزة، والوقوف على احتياجاتهم .
 من جهته أعلن، وكيل وزارة الأوقاف، نائب رئيس البعثات الفلسطينية حسام أبو الرب، أن بعثة الحج قد أنهت اليوم تجهيز المخيم، بمواصفات عالية.