الحياة برس - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة جولات تفتيشية على المراكز والأسواق والمحلات التجارية في المحافظات، وعملت على متابعة البضائع والمحلات.

وفيما يلي تفاصيل الحملات التي نظمتها الاقتصاد في غزة حسب ما وصل الحياة برس :
متابعة أسعار اللحوم المجمدة بمحافظة الشمال
ضمن الخطة التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك، وفي إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية، وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لمكتب وزارة الاقتصاد الوطني محافظة الشمال وبالتعاون مباحث التموين، جولات ميدانية على محلات بيع المجمدات.
وتم خلال الجولة تحرير عدد (6) مخالفات عدم الالتزام بالأسعار لعدد من أصحاب المحلات بيع اللحوم المجمدة، وتم تحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.
المتابعة الميدانية لموظفي مقالع الرمال
في إطار المتابعة التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة مديرية المصادر والموارد الطبيعية دائرة مقالع الرمال، الطواقم الميدانية بمحافظة خان يونس تشرف وتراقب العمل في المقالع وعملية تحميل السيارات الرمال.
ضبط موزعي غاز مخالفين لشروط الامن والسلامة محافظة غزة
بالتعاون مع دائرة المكاييل والموازيين ومباحث التموين قامت الطواقم التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب محافظة غزة بتنظيم جولة مشتركة على نقاط تعبئة الغاز المنزلي العشوائية والمنتشرة في المحافظة.
وتم خلال الجولة ضبط موزعين مخالفين لشروط الامن والسلامة، من خلال تفريغ الغاز من أسطوانات غاز بطريقة غير قانونية، مما يشكل خطر وتهديد للسلامة العامة ويعرض ارواح المواطنين للخطر، حيث يقومون باستخدام جهاز لنقل الغاز من أسطوانات كبيرة (48) كيلو لتفريغها في أسطوانات صغيرة.
وتم مصادرة الاجهزة وعمل محاضر ضبط وتحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
متابعة أسعار اللحوم المجمدة بمحافظة غزة
في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية، وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لمكتب وزارة الاقتصاد الوطني محافظة غزة وبالتعاون مباحث التموين، جولات ميدانية على محلات بيع المجمدات.
وتم خلال الجولة متابعة أسعار اللحوم المجمدة بالمحلات التجارية ، وقامت الطواقم التفتيشية بضبط كميات من اللحوم غير صالحة، حيث تم اتلاف الكميات، وتحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.
جــولات تفتيشية على محلات الذهب والمجوهرات بمحافظة غزة
في إطار متابعتها لمحلات بيع الذهب والمجوهرات في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن ا لثمينة.
نظمت الطواقم التفتيشية جولة على محلات الذهب بمحافظة غزة، وشملت الجولة زيارة (8) محلات لبيع الذهب والمجوهرات.
وتم خلال الجولة تحرير محضرين ضبط لكمية من الفضة بوزن 3527جرام غير مدموغة في أحد المحلات، وتم تحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.
حماية المستهلك تتلف كمية من الفواكه بمحافظة الوسطى
نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لحماية المستهلك جولات ميدانية على السوق المركزي بالمحافظة والبسطات، وتم خلال الجولة ضبط واتلاف كمية من التفاح غير صالح للاستخدام الادمي بسبب التعفن.