الحياة برس - أعلن مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية الإثنين، عن أسماء الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة في البلاد.
وأوضح المركز في بيان صحفي الإثنين، أنه تلقى خلال الفترة الماضية آلاف الطلبات من داخل البلاد وخارجها عبر منصته الإلكترونية، وأنه يعلن عن أسماء الذين استوفوا الشروط الخاصة بالنظام.  
وذكر أن الدفعة الأولى من الحاصلین على الإقامة الممیزة، شملت عددا من المقیمین داخل المملكة وآخرین من خارج البلاد. وذكر المركز، أن الهيئات المختصة درست وعالجت الطلبات، خلال الأشهر الماضية، وفقا للقواعد المحددة.
ونوه المركز، بأن عدد الحاصلین على الإقامة الممیزة في هذه الدفعة، بلغ 73 شخصا من 19 جنسية، بينهم مستثمرون وأطباء وغيرهم. وأضاف، أن عملية تدقيق ودراسة باقي الطلبات لا تزال مستمرة.
الإقامة المميزة تتيح لحامليها العيش في مجتمع حيوي مزدهر مع حرية الإستثمار في عدة قطاعات مختلفة، حسب ما ذكر المدير التنفيذي للمركز بندر العايد.
وأكد أن عملیة التقدم للحصول على الإقامة الممیزة، متاحة لأي شخص یستوفي الشروط ذات العلاقة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونیة (سابرك).
وبدأت عملية قبول طلبات الراغبین بالحصول على الإقامة الممیزة، في 23 یونیو الماضي.
يشار ان الإقامة المميزة في السعودية تتضمن نوعين الأول منهما هي الإقامة الدائمة بمقابل مالي يدفع لمرة واحدة مدى الحياة، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً.


المصدر: وكالات + الحياة برس