الحياة برس - أطلقت شركة غوغل تطبيقاً جديداً يساعد المستخدمين على تسجيل الفيديوهات القصيرة في منافسة واضحة لتطبيق TikTok.
وقالت كوكو ماو مطورة التطبيق الجديد " TikTok "، أن تطبيقها يتميز عن غيره من التطبيقات المشابهة، بتحفيز المستخدمين على الإبداع ومساعدتهم على إيجاد الكثير من الفيديوهات الإرشادية والتعليمية ومخصص لتصوير الفيديوهات القصيرة التي تركز على محتوى DIY "افعلها بنفسك".
وأوضحت أن سبب تفكيرها في تطوير التطبيق هو إبداع والدتها حيث قالت:"كان لدى أمي جانب مبدع دوما، وفوجئت عندما علمت أنها باتت تمارس هواية الرسم بالألوان الزيتية بعد أن شجعتها على ذلك مشاهدة الفيديوهات المختصة بهذا الأمر، أنا أيضا انضممت لمحبي الفيديوهات القصيرة المختصة بالطهو والموضة، ورأيت شيئا سحريا في هذه الفيديوهات". 
يمكن استخدام تطبيق "Tangi" الحالي عن طريق هواتف iOS وتحميله من متجر آبل الإلكتروني، أو عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، كما أنه من المفترض أن يظهر قريبا على أجهزة أندرويد. 
يشار أن صناعة مقاطع الفيديو وتحميلها على التطبيق متاحاً فقط للمستخدم الذي يحصل على موافقة جوجل لنشر فيديوهاته، حيث تتأكد أن الفيديوهات مخصصة للشؤون الإبداعية.