الحياة برس - سيارة مرسيدس g63، من الجيل الثاني والجديد من سيارت مرسيدس AMG جي 63 الشهيرة، ويعود إطلاق هذه الفئة من سيارات مرسيدس لعام 1979، وتم الكشف عن الجيل الثاني عام 2018 مع تحسينات كبيرة في المقصورة والأداء والأمان، مع الحفاظ على الشكل الخارجي.

مرسيدس g63

في مرسيدس g63 زادت الشركة من أبعاد السيارة، واصبح أطول وأعرض وأكثر إرتفاعاً من السابق، وتم إضافة أضواء LED في الأمام والخلف وأضواء الإلتفاف، وتتوفر بجنوس قياس 20 و21 و22 إنش.

وبشكل عام احتفظت السيارة بالسمات التصميمية المعتادة ، والتي تتمثل في غطاء المحرك البارز والفصالات الخارجية للأبواب والأضواء أمامية دائرية التصميم وأضواء الإلتفاف المستقلة ومقابض الأأبواب البارزة هذا بالإضافة إلى مخارج العادم المزدوج على الحانب والعجلة الاحتياطية الخارجية التي تحمل شعار مرسيدس في الخلف، وبالطبع شعار G63 في الخلف و V8 على الجانبين.

داخل سيارة مرسيدس g63

تم إضافة لمسات مستوحاة من التصميم الخارجي، وفتحات التكييف الشبيهة بالأضواء الأمامية الدائرية وأزرار التحكم الشبيه بأضواء الالتفاف.
كما نشاهد المقبض التقليدي أمام الراكب الأمامي والذي يعتبر من البصمات المميزة لداخلية جي كلاس . 
كما زودت المقصورة بشاشتين عملاقتين قياس 12.3 إنش ، تعمل الأولى كشاشة عدادات وأخرى تعرض النظام الترفيهي المعلوماتي فيما يتم التحكم بهذا النظام من خلال أداة التحكم الخاصة في الكونسول الوسطي أو الأزرار اللمسية على عجلة القيادة ، فيما يمكن للسائق ربط هاتفه الذكي بالسيارة عبر نظام ابل كار بلاي أو اندرويد اوتو .
ومع زيادة أبعاد المركبة أصبحت المقصورة أكثر اتساعاً وخاصة لركاب المقاعد الخلفية الذي زادت مساحة الأرجل لديهم بما يزيد على 15 سم ، أما السعة التحميلية للسيارة فتبلغ 2265 لتر عند طيل المقاعد الخلفية .